أخبار عاجلة
الخام الأمريكي عند أعلى مستوى في عامين -

«السيادي» يزيد أصوله 66 مليوناً بالساعة.. ويجني 3 مليارات

اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017 أدت الحملة على الفساد في السعودية إلى كسب صندوق الثروة السيادية في المملكة المزيد من القيمة السوقية. وأظهرت حسابات رويترز أن قيمة محفظة صندوق الاستثمارات العامة من الأسهم السعودية قفزت الأسبوع الماضي بنحو ثلاثة مليارات دولار. على رغم استدعاء أكثر من 200 شخص في تحقيق دفع أسهم الكثير من الشركات الخاصة للهبوط. ويملك صندوق الاستثمارات العامة أسهماً في نحو 21 شركة مدرجة بسوق الأسهم السعودية، أبرزها الشركة السعودية للنقل البحري، بنسبة تملك تصل إلى 22.5%، وشركة التعدين العربية (معادن) بنسبة 49.9%.

وفي هذا السياق، قال عضو جمعية الاقتصاد السعودي الدكتور عبدالله المغلوث لـ«عكاظ»: «مكافحة الفساد تعتبر من أهم العوامل لتعزيز الاقتصاد ورفع مستوى الشفافية لدى المستثمر المحلي والخارجي، وهذا يعطي انطباعا إيجابيا لكسب ثقة المتعاملين؛ الأمر الذي أدى لرفع قيمة الأسهم التي يستثمر فيها صندوق الاستثمارات العامة، وزيادة قيمة أصول الصندوق».

وذكر أن مكافحة الفساد ومحاربته لن تعود بالنفع على صندوق الاستثمارات فقط، بل على البيئة الاستثمارية عموما في المملكة.


شكرا لمتابعتكم خبر عن «السيادي» يزيد أصوله 66 مليوناً بالساعة.. ويجني 3 مليارات في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه عكاظ ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه عكاظ مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق إعفاء «الشركات المدرجة» من إفصاح القوائم المالية الأولية للربع الرابع
التالى أسعار النفط ترتفع 5% لأعلى مستوياتها في حوالي عامين