أخبار عاجلة
غدّة البروستات... وظائف أساسيّة وحالات خطيرة!! -
إنقاذ وافدين احتجزا داخل بئر في بلجرشي -

أمريكا تدرس تعيين «الرجل الغامض» نائبا لرئيس الاحتياطي

أمريكا تدرس تعيين «الرجل الغامض» نائبا لرئيس الاحتياطي
أمريكا تدرس تعيين «الرجل الغامض» نائبا لرئيس الاحتياطي

اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017 رويترز (واشنطن)

ذكرت محطة تلفزيون (سي إن بي سي) أمس (الثلاثاء)، نقلا عن تقرير في نشرة داو جونز المتخصصة في الأخبار المالية، أن البيت الأبيض يدرس قائمة مرشحين محتملين، من بينهم كبير المستشارين الاقتصاديين لشركة التأمين الألمانية أليانز محمد العريان، أو «الرجل الغامض»- بحسب وصف صحيفة نيويورك تايمز-؛ لتولي منصب نائب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وأشارت المحطة التلفزيونية إلى أنه وفقا للتقرير فإن مجموعة واسعة من المرشحين قيد الدراسة، إلا أن متحدث باسم البيت الأبيض امتنع عن التعقيب عندما سألته رويترز عن التقرير.

وبحسب السيرة الذاتية للعريان، فهو مصري الجنسية ويصنف أنه خبير اقتصادي أمريكي، شغل سابقا منصب المدير التنفيذي لبيمكو، واستقال من منصبه في 21 يناير 2014

ويعتبر محمد العريان خبيرا في مجال المال والاقتصاد، ألقى عدة محاضرات في أنحاء مختلفة من دول العالم.

وحصل على شهادة جامعية في الاقتصاد من جامعة كامبريدج، وعلى شهادتي الماجستير والدكتوراه في الاقتصاد من جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة.

شغل العريان منصب الرئيس التنفيذي في مؤسسة بيمكو الاستثمارية العالمية، التي تدير أصولا تزيد قيمتها على 1.100 مليار دولار، وذلك منذ عودته إليها في يناير 2008، بعد أن عمل لمدة عامين رئيسا تنفيذيا في وقف جامعة هارفارد، الذي يتولى إدارة صندوق المنح الجامعية والحسابات التابعة لها، وفي خلال سنة مالية كاملة استطاع الصندوق أن يحقق عائدا نسبته 23%، هو الأعلى في تاريخ الجامعة.

عمل محمد العريان لمدة 15 عاما لدى صندوق النقد الدولي في واشنطن، قبل أن يتحول للعمل في القطاع الخاص، حيث عمل مديرا تنفيذيا في «سالمون سميث بارنى» التابعة لسيتى جروب في لندن، وفي عام 1999 انضم إلى مؤسسة بيمكو الاستثمارية العالمية، إلى جانب العديد من المجالس واللجان الاقتصادية والمالية والدولية، بما في ذلك وزارة الخزانة الأمريكية، والمركز الدولي للبحوث، ومعهد بيترسون للاقتصاد الدولي، وعينه الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما رئيسا لمجلس الرئيس للتنمية العالمية في ديسمبر 2012.


شكرا لمتابعتكم خبر عن أمريكا تدرس تعيين «الرجل الغامض» نائبا لرئيس الاحتياطي في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه عكاظ ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه عكاظ مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق البنوك السعودية تطلق حملة # مو_علينا للتوعية بالاحتيال المالي وسبل الوقاية
التالى 6 معايير لإطارات السيارات