أخبار عاجلة
رفع موازنة الاتحاد الأوروبي 145 مليار يورو -
بعد وصوله باريس -

النفط يهبط مع تزايد الانتاج الأمريكي وقلق بشأن الطلب العالمي

النفط يهبط مع تزايد الانتاج الأمريكي وقلق بشأن الطلب العالمي
النفط يهبط مع تزايد الانتاج الأمريكي وقلق بشأن الطلب العالمي

- هبطت أسعار النفط لثالث جلسة على التوالي اليوم الثلاثاء بفعل تكهنات بتزايد انتاج الخام في الولايات المتحدة وتوقعات أكثر تشاؤما لنمو الطلب العالمي في تقرير من وكالة الطاقة الدولية.

وبالإضافة إلى هذا، قال محللون إن أسعار الخام تتعرض لضغوط من موجة مبيعات في الأسواق العالمية للسلع الأولية، وفي مقدمتها معادن مثل النيكل والنحاس، بسبب بيانات اقتصادية أضعف من المتوقع من الصين.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 95 سنتا أو ما يعادل 1.2 بالمئة لتبلغ عند التسوية 62.21 دولار للبرميل في حين هبطت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.06 دولار أو 1.9 بالمئة لتغلق عند 55.70 دولار للبرميل.

وسجل الخامان القياسيان أدنى إغلاق مستوى منذ الثالث من نوفمبر تشرين الثاني بعد أن كانا قفز في الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوياتهما منذ 2015 .

وخفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط للعام الحالي والعام القادم. وقالت الوكالة التي مقرها باريس إن درجات حرارة أكثر دفئا قد تقلل الاستهلاك في حين أن زيادات حادة في الانتاج من بعض الدول المنتجة قد تعيد تخمة المعروض العالمي من الخام في النصف الأول من 2018 .

شكرا لمتابعتكم خبر عن النفط يهبط مع تزايد الانتاج الأمريكي وقلق بشأن الطلب العالمي في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه الايام ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه الايام مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق وزير البترول المصري: مفاوضات مبدئية مع “أرامكو” لتكرير النفط
التالى القصبي: توجه لإنشاء بنك لتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة