أخبار عاجلة
وزير الطيران المصري يزور موسكو اليوم -
جوجل تطلق مميزات جديدة في تطبيق الخرائط -
استسلام عناصر حوثية بـ ” الحديدة “ -

محامو الشرقية: القضاء التجاري رافد لإنجاح البيئة الاقتصادية

محامو الشرقية: القضاء التجاري رافد لإنجاح البيئة الاقتصادية
محامو الشرقية: القضاء التجاري رافد لإنجاح البيئة الاقتصادية

محامو الشرقية: القضاء التجاري رافد لإنجاح البيئة الاقتصادية

أكد رئيس لجنة المحامين والمستشارين القانونيين بغرفة الشرقية خالد الصالح، أن القضاء التجاري يعد رافدا مهما وملاذا آمنا لإنجاح البيئة الاقتصادية وحماية الأموال والحقوق.

وأوضح الصالح، خلال زيارة للجنة إلى رئيس المحكمة التجارية بالدمام وذلك بمقر المحكمة الجديد، د. فهد الحمام، أن القضاء المتخصص يعمل على استقرار ونمو الحركة الاقتصادية، وبالتالي يسهم في توفير المناخ الاقتصادي المبني على الثقة، وتشجيع الاستثمار في المملكة وتعضيد التنمية الاقتصادية بما يتناسب مع أهداف رؤية المملكة 2030.

وقال الصالح: إن المحكمة التجارية ستختص بالنظر في جميع المنازعات التي تقع بين التجار أو التي ترفع على التاجر؛ بسبب أعماله التجارية، وستكون مختصة بنظر جميع الدعاوى المتعلقة بالأنظمة التجارية وغيرها من الاختصاصات المنصوص عليها في المادة الخامسة والثلاثين من نظام المرافعات الشرعية.

وأشار الصالح إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن فعاليات اللجنة، والتي تدعو إلى التعرف عن قرب على الإجراءات الجديدة المتبعة والاختصاصات المنوطة بالمحاكم التجارية، مضيفا إن إنشاء المحكمة التجارية في الدمام من شأنه الاسهام في التعجيل بالبت في القضايا والمنازعات التجارية.

ونوه إلى أن اللجنة تحرص على التعاون والتواصل مع المحكمة التجارية في كل ما يخدم تبسيط الإجراءات، وتقديم المقترحات المتعلقة بتطوير القضاء التجاري، بما يعود على سرعة الفصل في الدعاوى وتفعيل التحكيم كآلية لفض المنازعات التجارية بين أطراف الخصومة، وكذلك الاستفادة من الوساطة والصلح كوسائل بديلة؛ لإنهاء المنازعات التجارية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، محامو الشرقية: القضاء التجاري رافد لإنجاح البيئة الاقتصادية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليوم السعوديه

السابق كركوك: ارهابيون فجروا خط كهرباء المحافظة وكردستان قللت حصتنا من الطاقة
التالى الغير مقبولين بنتيجة اختبارات كلية الشرطة 2017 بالرقم القومي والإسم academy moi كشف اسماء المقبولين بكلية الشرطة 2017/2018 للضباط المتخصصين