أخبار عاجلة
لا تستثن الدهون من غذائك! -

ستاندرد آند بورز تبدأ العمل بالمملكة

ستاندرد آند بورز تبدأ العمل بالمملكة
ستاندرد آند بورز تبدأ العمل بالمملكة

أعلنت ستاندرد آند بورز جلوبال ريتنجز، اليوم الاثنين (23 أكتوبر 2017م)، عن فتح فرع بالرياض بعد أن حصلت على رخصة نهائية من هيئة السوق المالية السعودية، وذلك في أحدث مؤشر على جهود المملكة لتطوير أسواق ديون الشركات المحلية.

وعيّنت ستاندرد آند بورز جلوبال ريتنجز مشاري الخالد عضوا منتدبا ورئيسا لمكتب فرعها السعودي.

وقال الخالد في بيان: “في ظل توسع السوق المالية المحلية بما يتماشى مع حجم اقتصاد السعودية هناك احتمال كبير لإصدار المزيد من سندات وصكوك الدين”.

وأضاف: “لا تتجاوز نسبة الشركات الحاصلة على تصنيف ائتماني 15 بالمئة من إجمالي الشركات المدرجة في سوق الأسهم السعودية (تداول). لذلك نرى بأن هناك فرصة كبيرة للوكالة لتقديم خدماتها للمستثمرين من خلال تقييماتها الموضوعية لمخاطر الحكومات والشركات والمؤسسات المالية.”

وتسمح الرخصة النهائية التي حصلت عليها ستاندرد آند بورز للوكالة، وهي إحدى ثلاث وكالات عالمية رئيسية للتصنيفات الائتمانية، بمزاولة أنشطة التصنيف الائتماني في المملكة.

وستاندرد آند بورز، أول وكالة تصنيف ائتماني عالمية تحصل على موافقة أولية من هيئة السوق المالية السعودية في أكتوبر 2016، وحصلت الوكالتان الأخريان، فيتش وموديز، على موافقة مماثلة هذا العام في أبريل نيسان ويوليو تموز على الترتيب.

الرابط المختصر

شكرا لمتابعتكم خبر عن ستاندرد آند بورز تبدأ العمل بالمملكة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري عناوين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي عناوين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الطائف: طرح 60 فرصة استثمار على 200 من رجال الأعمال
التالى أسعار النفط ترتفع 5% لأعلى مستوياتها في حوالي عامين