أخبار عاجلة

سوق أبوظبي العالمي يوقع اتفاقية تعاون مع هيئة تنظيم الأسواق المالية الفرنسية

2017/10/22 - 25 : 01 AM

أبوظبي في 21 أكتوبر / بنا / وقعت سُلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي اتفاقية تعاون، مع هيئة تنظيم الأسواق المالية الفرنسية، لتعزيز مجالات الابتكار في تقديم الخدمات المالية، وتبادل الخبرات والرؤى حول تطوير ممارسات التكنولوجيا المالية في البلدين.

وقع الاتفاقية كل من روبرت أوفيلي رئيس مجلس إدارة الهيئة الفرنسية، وريتشارد تنج الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في السوق.

وذكرت وكالة الانباء الاماراتية (وام) أن الطرفان وفق الاتفاقية يتشاركان الاهتمام بتطوير التكنولوجيا المالية وإطلاق المبادرات التي تدعم نمو واستدامة مجتمع التكنولوجيا المالية في القطاعات المعنية المحلية، وتتيح الاتفاقية للجانبين دعم المشاريع المبتكرة وشركات التكنولوجيا المالية الناشئة وتمكينهما من الاستفادة من "المختبر التنظيمي" لسوق أبوظبي العالمي، ومجالات الابتكار وفرق العمل المتخصصة المتاحة لدى هيئة تنظيم الأسواق المالية الفرنسية.

ويتشارك الطرفان أيضا في إطار الاتفاقية المعلومات المتصلة بالابتكار ويقدمان الدعم للمشاركين في مجال التكنولوجيا المالية ضمن الأطر التنظيمية المطبقة ويعملان على تبادل المعرفة وبحث فرص الأنشطة العابرة للحدود التي تنعكس بشكل إيجابي على الجانبين وتدعم نمو وتطور القطاعات المالية في أسواق فرنسا والإمارات.

كانت هيئة تنظيم الأسواق المالية الفرنسية قد أنشأت في عام 2016 إدارة متخصصة في مجال التكنولوجيا المالية والابتكار والتنافسية لمساعدة الشركات التي تطور المشاريع الابتكارية وتعريفها على الإطار التنظيمي المتبع واتاحة سهولة متابعة آخر مستجدات الأسواق بما يمكنها من تحديد واقتراح الأساليب المناسبة للتعامل مع عدد من التحديات التنظيمية الناشئة، وبما يعزز دور وجهود الهيئة في تقديم إطار تنظيمي فعال للمتعاملين في الأسواق المالية الفرنسية.

وكانت سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي " قد أطلقت مبادرة "المختبر التنظيمي" في نوفمبر 2016 لتكون المبادرة الأولى من نوعها في المنطقة التي تتيح للشركات الابتكارية الناشئة تطوير حلول ومنتجات متصلة بالتكنولوجيا المالية ضمن بيئة محكمة وآمنة بما يعزز كفاءة وخيارات الخدمات المالية المقدمة للمتعاملين في القطاع المالي، ويدعم جهود سوق أبوظبي العالمي في تطوير نهج متكامل قائم على تحليل المخاطر وفعالية الأطر التنظيمية الداعمة للابتكار.

وقال روبرت أوفيلي رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الأسواق المالية الفرنسية إن هذه الاتفاقية تتيح مجالات واسعة للتعاون بين فرنسا وسوق أبوظبي العالمي وتمكننا من تبادل الخبرات ومجالات المعرفة حول التكنولوجيات المتقدمة المطبقة في الخدمات المالية.. ونأمل أن يساعد هذا التعاون المشترك شركات التكنولوجيا المالية في توسيع النطاق العالمي لأعمالها والاستفادة من الخبرات والتجارب المتميزة لنظيراتها من الشركات المبتكرة في أبوظبي.

من جانبه قال ريتشارد تنج إن "هذه الاتفاقية تعد أول تعاون من نوعه بين سوق أبوظبي العالمي وهيئة تنظيمية فرنسية للقطاع المالي وتمثل شراكة فعالة لتعزيز الروابط المتميزة بين أبوظبي وفرنسا بما يؤكد أهمية الجهود المستمرة والإنجازات التي حققها سوق أبوظبي العالمي على صعيد التكنولوجيا المالية في أبوظبي ودولة الإمارات والشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، ونتطلع للعمل بشكل وثيق مع شركائنا الفرنسيين الجدد لدعم وتمكين الشركات التكنولوجية الناشئة من تطوير وتقديم حلول ومنتجات مالية مبتكرة في أسواق عالمية جديدة".

خ.أ

بنا 2223 جمت 21/10/2017

شكرا لمتابعتكم خبر عن سوق أبوظبي العالمي يوقع اتفاقية تعاون مع هيئة تنظيم الأسواق المالية الفرنسية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء البحرين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء البحرين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى أسعار النفط ترتفع 5% لأعلى مستوياتها في حوالي عامين