أخبار عاجلة
مزاد لأغاني بخط مشاهير في نيويورك -
بالارقام: أين تُصرف إيرادات .... -

عجز الموازنة في المغرب بلغ نحو 2.6 مليار دولار حتى نهاية أغسطس

عجز الموازنة في المغرب بلغ نحو 2.6 مليار دولار حتى نهاية أغسطس
عجز الموازنة في المغرب بلغ نحو 2.6 مليار دولار حتى نهاية أغسطس

اقتصاد الجمعة 20-10-2017 الساعة 04:04 م

العجز راجع أساسا إلى انخفاض الرسوم الجمركية والإيرادات غير الضريبية
الرباط - قنا

أظهرت أرقام رسمية مغربية أن عجز الموازنة في المغرب منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية أغسطس بلغ ما يناهز 25.2 مليار درهم مغربي (ما يعادل 2.6 مليار دولار أمريكي).

وأوضحت الخزينة العامة للمملكة في نشرتها حول إحصائيات المالية العمومية اليوم أن هذا العجز راجع أساسا إلى انخفاض الرسوم الجمركية والإيرادات غير الضريبية بنسبة 7,2 في المائة، وارتفاع نفقات الميزانية العامة التي بلغت نحو 22 مليار دولار، بحسب وكالة الأنباء المغربية.

كما يرجع هذا العجز إلى ارتفاع نفقات التسيير وانخفاض نفقات الاستثمار وارتفاع الاعتمادات الموجهة لخدمة الدين.

وتسعى الحكومة المغربية من خلال مشروع موازنة 2018 إلى تحقيق تطور في المالية العمومية من خلال التحكم في عجز الميزانية، كما تتطلع إلى استفادة اقتصاد البلاد من التحسن المسجل في الاقتصاد الدولي والتجارة العالمية، وارتفاع الطلب على الصادرات الصناعية، وتحسن الأسعار الدولية والتدفقات الاستثمارية، إضافة إلى تحقيق موسم زراعي جيد خاصة في إنتاج الحبوب.

شكرا لمتابعتكم خبر عن عجز الموازنة في المغرب بلغ نحو 2.6 مليار دولار حتى نهاية أغسطس في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى أسعار النفط ترتفع 5% لأعلى مستوياتها في حوالي عامين