أخبار عاجلة
مطالعات الصحف في البحرين -
الطقس في البحرين: بارد نسبيا مع بعض السحب -
كيم جونغ يتعهد 'بتحقيق النصر .... -

«الاستثمارات»: 18.3% تراجع السيولة في أسبوع

«الاستثمارات»: 18.3% تراجع السيولة في أسبوع
«الاستثمارات»: 18.3% تراجع السيولة في أسبوع

قال التقرير الأسبوعي لشركة الاستثمارات الوطنية إن بورصة الكويت أغلقت تعاملاتها في الأسبوع الثالث لشهر سبتمبر على انخفاض في أدائها، وذلك مقارنة مع أدائها خلال الأسبوع الماضي، حيث تراجعت المؤشرات (السعري – الوزني – مؤشر كويت 15 – NIC 50) بنسب بلغت 0.5 في المئة و1.5 في المئة و2.3 في المئة و1.6 في المئة على التوالي. كما انخفض المعدل اليومي لقيمة الاسهم المتداولة بنسبة 18.3 في المئة ليبلغ 25.8 مليون دينار خلال الأسبوع بالمقارنة مع 31.6 مليون دينار للأسبوع الماضي، بينما انخفض المعدل اليومي لكمية الأسهم المتداولة بنسبة 21 في المئة.
وأضاف التقرير: شهدت مؤشرات بورصة الكويت نوعاً من التصحيح خلال معظم جلسات الاسبوع، لتغلق جميعها في المنطقة الحمراء في جلسة نهاية الاسبوع، حيث جاء هذا التراجع في ضوء عمليات جني الارباح والضغوط البيعية التي طالت الاسهم القيادية، وهي تأتي ضمن حركة تصحيحية طبيعية، خصوصاً بعد وصول اسعار اسهم الشركات التشغيلية والبنوك الى مستويات قياسية خلال الفترة الماضية.
وعلى الرغم من هذا التراجع الواضح على الاسهم القيادية والتشغيلية، فإن هذا لم يمنع وجود عمليات الشراء الانتقائي على بعض هذه الاسهم، وذلك من قبل بعض المستثمرين لبناء مراكز استثمارية خلال آخر جلستين في الاسبوع. وفي ما يتعلق بأخبار بعض الشركات، فقد أعلنت شركة زين أن شركة الخير الوطنية قامت بتوقيع خطاب نوايا مع «عمانتل» بخصوص تخارجها من حصتها في «زين» البالغة 12 في المئة من رأس المال. وفي السياق نفسه، أعلنت شركة زين عن توقيع اتفاقية ملزمة لبيع واعادة استئجار اكثر من 1600 برج في الكويت. وفي ما يخص بيت التمويل الكويتي، فقد أعلن الرئيس التنفيذي للمجموعة ان الادارة لم تتخذ اي قرار بشأن الاستحواذ على البنك الأهلي المتحد.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، «الاستثمارات»: 18.3% تراجع السيولة في أسبوع ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القبس الكويتيه

التالى برنت ينهي جلسة التداول مرتفعا 46 سنتا ليبلغ عند التسوية 63.57 دولار للبرميل