أخبار عاجلة
المعجل مديرًا للشباب والداود منسقًا إداريًا -
“داعش” يسيطر على قريتين غربي كركوك -
صك صلح بين مدرسة الزرقاء وولي .... -

«الاستثمارات»: 18.3% تراجع السيولة في أسبوع

«الاستثمارات»: 18.3% تراجع السيولة في أسبوع
«الاستثمارات»: 18.3% تراجع السيولة في أسبوع

قال التقرير الأسبوعي لشركة الاستثمارات الوطنية إن بورصة الكويت أغلقت تعاملاتها في الأسبوع الثالث لشهر سبتمبر على انخفاض في أدائها، وذلك مقارنة مع أدائها خلال الأسبوع الماضي، حيث تراجعت المؤشرات (السعري – الوزني – مؤشر كويت 15 – NIC 50) بنسب بلغت 0.5 في المئة و1.5 في المئة و2.3 في المئة و1.6 في المئة على التوالي. كما انخفض المعدل اليومي لقيمة الاسهم المتداولة بنسبة 18.3 في المئة ليبلغ 25.8 مليون دينار خلال الأسبوع بالمقارنة مع 31.6 مليون دينار للأسبوع الماضي، بينما انخفض المعدل اليومي لكمية الأسهم المتداولة بنسبة 21 في المئة.
وأضاف التقرير: شهدت مؤشرات بورصة الكويت نوعاً من التصحيح خلال معظم جلسات الاسبوع، لتغلق جميعها في المنطقة الحمراء في جلسة نهاية الاسبوع، حيث جاء هذا التراجع في ضوء عمليات جني الارباح والضغوط البيعية التي طالت الاسهم القيادية، وهي تأتي ضمن حركة تصحيحية طبيعية، خصوصاً بعد وصول اسعار اسهم الشركات التشغيلية والبنوك الى مستويات قياسية خلال الفترة الماضية.
وعلى الرغم من هذا التراجع الواضح على الاسهم القيادية والتشغيلية، فإن هذا لم يمنع وجود عمليات الشراء الانتقائي على بعض هذه الاسهم، وذلك من قبل بعض المستثمرين لبناء مراكز استثمارية خلال آخر جلستين في الاسبوع. وفي ما يتعلق بأخبار بعض الشركات، فقد أعلنت شركة زين أن شركة الخير الوطنية قامت بتوقيع خطاب نوايا مع «عمانتل» بخصوص تخارجها من حصتها في «زين» البالغة 12 في المئة من رأس المال. وفي السياق نفسه، أعلنت شركة زين عن توقيع اتفاقية ملزمة لبيع واعادة استئجار اكثر من 1600 برج في الكويت. وفي ما يخص بيت التمويل الكويتي، فقد أعلن الرئيس التنفيذي للمجموعة ان الادارة لم تتخذ اي قرار بشأن الاستحواذ على البنك الأهلي المتحد.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «الاستثمارات»: 18.3% تراجع السيولة في أسبوع في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القبس الكويتيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي القبس الكويتيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اللوغاني: مليار دولار حجم رأس المال المغامر في الكويت
التالى أرباح «هيومن سوفت» ترتفع 17% إلى 19.03 مليون دينار