أخبار عاجلة
كاترينا كيف تبدأ تصوير مشاهدها برفقة شاروخان -
لاس بالماس يعلن استقالة مدربه -
الشراء الموحد تخفض الإنفاق على الادوية بنحو٢٦ % -
بيع أكبر ألماسة في العالم بـ 53 مليون دولار (صور) -

الإمارات: موانئ دبي العالمية لن تُجدد عقد تشغيل ميناء جاوا الأندونيسي بعد 2019

الإمارات: موانئ دبي العالمية لن تُجدد عقد تشغيل ميناء جاوا الأندونيسي بعد 2019
الإمارات: موانئ دبي العالمية لن تُجدد عقد تشغيل ميناء جاوا الأندونيسي بعد 2019

أعلنت "موانئ دبي العالمية" الأحد، أنها لن تجدد عقد تشغيل ميناء "بيه تي ترمينال بتيكيماس سورابايا"، على الساحل الشمالي لجاوا الشرقية، بعد نهاية عقدها مع أندونيسيا في 2019.

 

وتولت موانئ دبي العالمية، تطوير، وإدارة، وتشغيل، محطة بيتيكيماس سورابايا بموجب اتفاقية لمدة 20 عاماً، في1999.

 

وتبلغ حصة موانئ دبي العالمية 49 % في المحطة التي تمثل طاقة استيعابية تبلغ 2.1 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما) من إجمالي الطاقة الاستيعابية للمجموعة والبالغة 85 مليون حاوية نمطية، ما يعني أنه لن يكون أثر يُذكر للقرار، على الأداء المالي للمجموعة، وفق بيان صادر عن الشركة الأحد.

 

وأوضح رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية سلطان أحمد بن سليم، أن الشركة عملت إلى: "جانب عدد من مشغلي المحطات العالميين بتطوير بنىً تحتية عالمية المستوى في أندونيسيا، تُلبي احتياجات خطوط الشحن، والمصنعين، والتجار والعملاء في المنطقة، وفي السنوات العشرين الماضية، استفادت سورابايا من أنظمة موانئ دبي العالمية المتطورة لتعزيز الانتاجية ومن برامج التدريب، والتطوير، التي طبقناها، ومن أفضل الممارسات التي تبنتها الشركة في مجال الأمن، والسلامة، والبيئة، ونحن فخورون بنجاحنا هناك".

 

وأضاف بن سليم: "من المؤسف أن المساهمات الإيجابية البارزة من قبل مشغلي المحطات العالميين في أندونيسيا لم تقدر حق تقديرها، رغم سجلنا الحافل بالنجاحات والإنجازات المشهود لها على مستوى العالم. ومن المخيب للآمال أن شروط تجديد عقد التشغيل التي طرحتها السلطات الأندونيسية، لم تتوافق مع الحد الأدنى لمعايير مواصلة الاستثمار لدينا".

 

 وأكد بن سليم أن "الالتزام بالانضباط المالي الصارم أمر غاية في الأهمية لنمو موانئ دبي العالمية، وعلى هذا الأساس، لن نستطيع تجديد عقد التشغيل بعد عام 2019، وسنُحول العمليات في المحطة إلى السلطات الأندونيسية بموجب بنود وشروط العقد".

 

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة: "عندما نقوم بالاستثمار في البنى التحتية للتجارة والخدمات، نضع نصب أعيننا مصلحة عملائنا، وفي الوقت ذاته نسعى إلى إحداث تأثير اقتصادي لافت في البلدان حيث نعمل وتحقيق عوائد لأصحاب المصلحة، وعليه سنواصل التزامنا بالاستثمار في منطقة آسيا، وفي المواقع الجغرافية التي ترحب الاستثمارات الأجنبية المباشرة ".

شكرا لمتابعتكم خبر عن الإمارات: موانئ دبي العالمية لن تُجدد عقد تشغيل ميناء جاوا الأندونيسي بعد 2019 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الاسترليني يتراجع لأدنى مستوياته مقابل الدولار
التالى غداً.. احتفالية دولية بالدوحة في اليوم العالمي للسياحة