أخبار عاجلة
مليشيات الحوثي تطبع كتب شيعية للدراسة في اليمن -
تدشين المعرض الثقافي الدائم للمملكة بالأرجنتين -

مصر تخطط لبرنامج سندات دولية جديد بـ10 مليارات دولار

مصر تخطط لبرنامج سندات دولية جديد بـ10 مليارات دولار
مصر تخطط لبرنامج سندات دولية جديد بـ10 مليارات دولار

قال وزير المالية المصري عمرو الجارحي في تصريحات نُشرت الأحد، إن مصر تخطط لطرح برنامج سندات دولية جديد بقيمة 10 مليارات دولار لكنه لم يذكر إطاراً زمنياً.

وأضاف أن وزارته ستدرس خلال الأسبوعين المقبلين التوقيتات الزمنية المناسبة لإصدار سندات باليورو قبل نهاية نوفمبر "في حدود 1.5 مليار يورو بعد موافقة مجلس الوزراء على برنامج الإصدار"، حسبما ذكرت صحيفة البورصة الاقتصادية وباعت مصر في يناير الماضي سندات دولية بـ4 مليارات دولار على ثلاث شرائح.

ووافقت الحكومة في أبريل على زيادة سقف إصدار السندات الدولية ليصل إلى 7 مليارات دولار. وباعت مصر ما قيمته 3 مليارات دولار أخرى في مايو الماضي. وقال الجارحي "نستهدف طرح ما بين 3 و4 مليارات دولار خلال الربع الأول من العام المقبل".

وكانت مصر وقعت في نوفمبر الماضي برنامجاً لمدة 3 سنوات قيمته 12 مليار دولار مع صندوق النقد الدولي مشروطاً بإصلاحات مثل فرض ضريبة القيمة المضافة وخفض الدعم لتقليص عجز الميزانية في خطوات قال الصندوق إنها ستعزز الوضع المالي للبلاد.


شكرا لمتابعتكم خبر عن مصر تخطط لبرنامج سندات دولية جديد بـ10 مليارات دولار في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن البحرنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن البحرنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق تعرّف على الرؤية والاستراتيجية الجديدة لصندوق الاستثمارات
التالى وزير التجارة يكرم الفائزين بجائزة القصيبي غدًا