أخبار عاجلة
اتحادية العراق تقضي بعدم دستورية استفتاء كردستان -
الكرملين: بوتين أجرى محادثات مع الأسد في روسيا -

تحالف سعودي صيني ينجز المرحلة الرابعة من "محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة" الشمسية"

تحالف سعودي صيني ينجز المرحلة الرابعة من "محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة" الشمسية"
تحالف سعودي صيني ينجز المرحلة الرابعة من "محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة" الشمسية"

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي، عن إنجاز عالمي جديد تمثل بترسية عقد المرحلة الرابعة في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بقدرة 700 ميغاوات، بكلفة 14.2 مليار درهم، وتعد أكبر مشروع للطاقة الشمسية المركزة في العالم بنظام المنتج المستقل، في موقع واحد، على كل من "أكوا باور" السعودية و"شنغهاي الكتريك" الصينية، والذي تقدم بأقل سعر كلفة عالمي للطاقة بلغ 7.3 سنت أمريكي للكيلووات ساعة.

ويمتاز المشروع بأطول برج شمسي في العالم بارتفاع يصل إلى نحو 260 متراً. ويجري العمل على توقيع اتفاقية شراء الطاقة وإتمام ترتيبات التمويل. وسيتم تدشين المشروع على مراحل بدءاً من الربع الأخير من عام 2020.

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة سعيد الطاير: "تأتي ترسية هذا المشروع الاستراتيجي انسجاماً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، في تعزيز الاستدامة وتحويل دبي إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر من خلال استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف لتوفير 7% من طاقة دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول 2020، و25% بحلول 2030، و75% بحلول 2050".

ويعد مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية أكبر مشروع استراتيجي لتوليد الطاقة المتجددة في موقع واحد في العالم، وفق نظام المنتج المستقل (IPP)، حيث سيتم توليد 1000 ميغاوات بحلول العام 2020، و5000 ميغاوات بحلول العام 2030 .

وبدأت المرحلة الأولى من المشروع بقدرة 13 ميغاوات في 2013 باستخدام تقنية الألواح الكهروضوئية، وتم افتتاح المرحلة الثانية لإنتاج 200 ميغاوات من الكهرباء بتقنية الألواح الكهروضوئية في مارس 2017 ، على أن يتم تشغيل المرحلة الثالثة بقدرة 800 ميغاوات وبتقنية الألواح الكهروضوئية في عام 2020. وسيتم تشغيل المرحلة الرابعة من المشروع بتقنية الطاقة الشمسية المركزة وبقدرة 700 ميغاوات بدءاً من الربع الأخير 2020.


شكرا لمتابعتكم خبر عن تحالف سعودي صيني ينجز المرحلة الرابعة من "محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة" الشمسية" في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن البحرنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن البحرنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق BMW تستدعي مليون سيارة بسبب مخاطر اندلاع حريق BMW تستدعي مليون سيارة بسبب مخاطر اندلاع حريق. السبت 04.11.2017 05:36 ص
التالى سعر نفط عُمان يرتفع بأكثر من دولار أمريكي