أخبار عاجلة
مقتل 26 نازحاً في اعتداء لـ "داعش" بسوريا -

"النقد العربي" ينظم دورة "تحليل مخاطر الاستثمار بالسندات"

"النقد العربي" ينظم دورة "تحليل مخاطر الاستثمار بالسندات"
"النقد العربي" ينظم دورة "تحليل مخاطر الاستثمار بالسندات"

افتتحت صباح الأحد، دورة "تحليل مخاطر الاستثمار بالسندات" التي ينظمها معهد السياسات الاقتصادية بصندوق النقد العربي، في مقر الصندوق بأبوظبي خلال الفترة 17 - 20 سبتمبر.

وقال المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق د. عبدالرحمن الحميدي في كلمة ألقاها نيابة عنه مدير المعهد د. سعود البريكان إن موضوع "تحليل مخاطر الاستثمار بالسندات"، يكتسي أهمّية بالغة بالنسبة لبلداننا باعتبار التحولات العميقة والمتسارعة التي يشهدها الاقتصاد العالمي والتي تطرح عدد من التحديات أمام اقتصادياتنا العربية.

وأضاف "تستطيع السياسات والممارسات السليمة لإدارة الاستثمار بالسندات أن تدعم الإدارة السليمة للاقتصاد الكلي، الأمر الذي يتطلب البحث عن السبل الكفيلة برفع الكفاءة الاقتصادية في استغلال الموارد وحسن تعبئة المدخرات الوطنية وتوظيفها بما يعود عليها بأعلى العوائد وبأقل المخاطر".

وقال البريطان "من الطبيعي أن يسعى جميع المستثمرين لتحقيق أعلى عائد عند مستوى معين من المخاطر أو تخفيض المخاطر الى أدنى مستوى ممكن عند مستوى معين من العائد، بالتالي فانه لا يوجد إستثمار بدون مخاطر، لذلك يتوجب على المستثمرين دراسة مخاطر الاستثمار وتحليل أسبابها وحسن إدارتها".

وتشتمل كل أداة للاستثمار على درجة ما من المخاطر، وتتوقف سلامة المواقف المالية للمستثمرين على تفهم المخاطر ومعرفة كيفية موازنتها مقابل العوائد المحتملة، رغم أن درجات الخطورة تتفاوت حسب نوع الدين والجهة المصدرة ودرجات التصنيف الإئتماني .


شكرا لمتابعتكم خبر عن "النقد العربي" ينظم دورة "تحليل مخاطر الاستثمار بالسندات" في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن البحرنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن البحرنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق ستاندرد آند بورز وداو جونز يفتحان منخفضين بقيادة قطاعي الصحة والتكنولوجيا
التالى الجديد في عالم الهواتف: «هاتف وان بلاس 5 تي».. وهذه مميزاته!