أسهم الطاقة تسجل أطول موجة مكاسب

حققت أسهم شركات قطاع الطاقة سلسلة مكاسب أسبوعية في أطول موجة خلال العام الجاري مع توقعات بأن القطاع قادر على الاستمرار في الارتفاع.

وارتفع صندوق «سبدر» لأسهم شركات الطاقة خلال الأسبوع المنتهي أمس بنسبة 2.2%، محققًا أفضل زيادة أسبوعية خلال عام 2017، بحسب محطة «سي إن بي سي» الأمريكية.

فيما سجلت أسهم شركات قطاع الطاقة ارتفاعًا للأسبوع الرابع على التوالي للمرة الأولى في عام 2017، مع مكاسب النفط الأخيرة.

وكان خام «نايمكس» قد سجل أمس عند التسوية مكاسب أسبوعية بأكثر من 5%، وسط توقعات منظمة «أوبك» للدول المنتجة للنفط نمو الطلب العالمي على الخام بمقدار 50 ألف برميل يوميًّا ليصل إلى 1.42 مليون برميل.

وسجلت شركة «رانج ريسورس» العاملة في قطاع الطاقة أعلى مستويات الارتفاع خلال الأسبوع المنتهي اليوم بنسبة 12.2%، تلتها شركة «تشيزابيك إنيرجي» بصعود أسبوعي بمقدار 10.9%.

وقال مدير المحفظة الاستثمارية لشركة «تورتوايز كابيتال»: إن أسعار النفط ستشهد دفعة قوية خلال الفترة المقبلة مع مناقشات أعضاء منظمة «أوبك» تمديد الاتفاق الخاص بتقليص الإنتاج.

وكان وزير النفط الكويتي قد ذكر أن اجتماعًا استثنائيًا قد يجمع أعضاء منظمة «أوبك» في منتصف مارس 2018 لمناقشة تمديد خفض الإنتاج مرة أخرى، في حالة عدم حسم الأمر في تجمّع الأعضاء في شهر نوفمبر القادم.

الوكالات - نيويورك سبتمبر 17, 2017, 3 ص

شكرا لمتابعتكم خبر عن أسهم الطاقة تسجل أطول موجة مكاسب في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الغرفة تستقبل اليوم وفد رجال الأعمال الهندي
التالى القنصل العام الأمريكي بالظهران لـ اليوم :شركات أمريكية تبحث فرصها الاستثمارية بالشرقية الشهر الجاري