أخبار عاجلة
سعر ومواصفات QMobile Noir J7 و مميزات وعيوب الجهاز -
6 مشاكل جلدية يمكن مواجهتها بالتغذية السليمة -
بالصور.. دب يلتهم طفلاً في قرية روسية -
حدود كردستان العراق.. سجن لـ"دولة المستقبل" -

السبيعي: خطط لتوقيع اتفاقيات نقل جوي في المستقبل القريب

السبيعي: خطط لتوقيع اتفاقيات نقل جوي في المستقبل القريب
السبيعي: خطط لتوقيع اتفاقيات نقل جوي في المستقبل القريب

خلال لقائه بمجموعة أكسفورد للأعمال..

اقتصاد الأحد 17-09-2017 الساعة 01:18 ص

عبد الله بن ناصر تركي السبيعي الدوحة - الشرق

احتلت خطط قطر الرامية لزيادة حركة المسافرين وتوسيع نطاق وصولها إلى مجموعة واسعة من الوُجهات غير المستغلة، صدارةَ النقاشات بين سعادة السيد عبد الله بن ناصر تركي السبيعي، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني وفريق من مجموعة أكسفورد للأعمال.. وكان ممثلو المجموعة قد التقوا السيد السبيعي مع بدء العمل في التقرير: قطر 2017، وهو تقرير شركة النشر والأبحاث والاستشارات العالمية بشأن اقتصاد البلاد.

وقد أبدى رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في قطر ثقته بشأن قدرة قطر على إبرام اتفاقيات أخرى إضافةً إلى اتفاقيات النقل الجوي الثماني التي تمّ توقيعها بالفعل في هذا العام، والتي وفرت للبلاد إمكانية الوصول إلى العديد من الأسواق للمرة الأولى، بما في ذلك وُجهات رئيسية في أمريكا اللاتينية ودول البلقان.

وقال سعادة السيد عبد الله بن ناصر تركي السبيعي لفريق مجموعة أكسفورد للأعمال: "على الرغم من التحديات الأخيرة، لدينا توقعات كبيرة في الشهور المتبقية من عام 2017".. وأضاف قائلاً: "بالنظر نحو المستقبل، نتوقع أن نوقّع المزيد من اتفاقيات النقل الجوي لمواصلة توسيع مجال وصولنا".

وشملت المواضيع الأخرى التي تناولها اللقاء التوسعات المزمعة لمطار حمد الدولي، والتي تشكل جزءاً رئيسياً من تحضيرات قطر لاستضافة كأس العالم 2022، بالإضافة إلى جهود التنويع الاقتصادي الأوسع نطاقاً.

وقد صّرح السيد السبيعي لفريق مجموعة أكسفورد للأعمال بأنه من المتوقع أن تبدأ في الأشهر القادمة أعمال تصميم المشروع، الأمر الذي سيُمكِّن المطار من استيعاب 53 مليون مسافر سنوياً. ..وكان الدور الرئيسي المخصص للناقل الوطني، الخطوط الجوية القطرية، بوصفها دافعاً للنمو، أحد المواضيع الأخرى في المحادثة، حيث أفاد السيد السبيعي بأن الهيئة العامة للطيران المدني في قطر وضعت خططاً لزيادة الدعم لشركة الطيران، بإضافتها طرقاً جديدة إلى قائمة الوُجهات التي تُخدِّمُها وسعيها لزيادة أعداد المسافرين.

كما سلط الضوء على قرار الهيئة العامة للطيران المدني بتحديث نظام الأرصاد الجوية لديها، تمشياً مع خطط أوسع للاستثمار في التقنيات الجديدة. كما تضمن جدول الأعمال كذلك منافع افتتاح مكتب جديد في مونتريال في إطار منظمة الطيران المدني الدولي.

وأضاف رئيس الهيئة قائلاً: "تشير هذه التطورات الإيجابية، التي يوفر الكثير منها مزيداً من الفرص للخطوط الجوية القطرية، إلى وجود مستقبلٍ مشرق".

شكرا لمتابعتكم خبر عن السبيعي: خطط لتوقيع اتفاقيات نقل جوي في المستقبل القريب في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق إيران تعلن استعدادها لتأهيل كهرباء العراق بسنتين وتحدد موعد الربط التجريبي
التالى هيئة الاستثمار ترغب مزيداً من الإفصاح والشفافية