أخبار عاجلة

الغرفة: الخميس المقبل آخر موعد لطلبات المتضررين من الحصار

الغرفة: الخميس المقبل آخر موعد لطلبات المتضررين من الحصار
الغرفة: الخميس المقبل آخر موعد لطلبات المتضررين من الحصار

دعوة الشركات لتعبئة الإستبيان الإلكتروني ..

اقتصاد الإثنين 14-08-2017 الساعة 12:57 ص

مقر غرفة قطر الدوحة - الشرق

دعت غرفة قطر كافة الشركات والمؤسسات التجارية القطرية إلى سرعة تعبئة الإستبيان الإلكتروني الخاص بحصر الأضرار التي تعرضت لها نتيجة للحصار المفروض على دولة قطر، وذلك قبل يوم الخميس القادم، وهي الفترة المقررة لتلقي البيانات والوثائق الخاصة بخسائر وأضرار الشركات الناجمة عن الحصار.

وقالت الغرفة في بيان صحفي إنها تقوم بحصر الأضرار والخسائر التي تعرضت لها الشركات القطرية منذ تاريخ 5 يونيو الماضي (بداية فرض الحصار)، تمهيدًا لرفعها إلى لجنة المطالبة بالتعويضات.

من جانبه قال السيد سيف الكواري مدير إدارة اللجان ومجلس الأعمال إن الغرفة أعدت الاستبيان على موقعها الإلكتروني www.qatarchamber.com حرصًا على دقة المعلومات بشأن حجم الأضرار لكل أنشطة الشركة، مطالبًا الشركات بتحميل كافة المستندات التي تدعم صحة البيانات الواردة في الاستبيان، وذلك لتجنب استبعاد المطالبات غير المستوفاة للوثائق.

وأوضح الكواري أنه على كل شركة متضررة أن تراعى تعبئة الاستبيان لكل نشاط من أنشطة الشركة على حدة، وأن يتم احتساب التعامل السنوي عن العام السابق 2016، واحتساب الضرر الفعلي وليس المتوقع خلال الفترة من 5-6-2017 وحتى تاريخ تعبئة الاستبيان.

وعن الخطوات التالية لحصر الأضرار قال إن إدارة الغرفة ستقوم عقب انتهاء عملية الحصر بتسليم الملفات إلى لجنة المطالبة بالتعويضات على دفعات، للتيسير على الخبراء القانونيين والقائمين على عمليات الفرز والتصنيف، موضحًا أن إجمالي ما تم تسليمه حتى الآن للجنة حوالي 60 ملفا.

كان معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية قد دشن في يوليو الماضي مقر لجنة المطالبة بالتعويضات والمختصة بمباشرة كافة الدعاوى المزمع إقامتها من قبل الأجهزة الحكومية والهيئات والوزارات والمؤسسات العامة والأفراد والشركات القطرية، للمطالبة بالتعويض عن الخسائر والأضرار الناجمة عن الحصار المفروض على دولة قطر.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الغرفة: الخميس المقبل آخر موعد لطلبات المتضررين من الحصار ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : بوابه الشرق

السابق غدا.. «أجرة مـواصلات» تنطلق بـ125 سيارة تخدم المجمعات التجارية والأجرة تحت الطلب
التالى برنت ينهي جلسة التداول مرتفعا 46 سنتا ليبلغ عند التسوية 63.57 دولار للبرميل