أخبار عاجلة

«جاكوار لاند روفر» تتحضر لإنتاج سيارات ذاتية القيادة

تجربة مميّزة في المدن قريبًا

دبي -

تعتزم شركة «جاكوار لاند روفر» تسليط الضوء على تقنية جديدة للقيادة الذاتية في المدن Autonomous Urban Drive، والتي تتيح للسيارة السير بشكل مستقل في المدينة مع التقيّد بإشارات المرور وعبور التقاطعات والدوارات المرورية.

ويتم تصميم وتطوير هذه التقنية البحثية في المملكة المتحدة، وهي تمثل خطوة أخرى نحو إنتاج سيارات «جاكوار لاند روفر» ذاتية القيادة من المستوى الرابع خلال السنوات العشر المقبلة.

وتمتلك سيارات القيادة الذاتية من المستوى الرابع القدرة على تنفيذ مهمة القيادة بصورة كاملة في ظروف محددة مثل القيادة ضمن البلدات والمدن دون أي تدخل من السائق. ومن خلال استخدام التقنية الجديدة للقيادة الذاتية في المدن، يستطيع الركاب اختيار موقع لتقوم سيارة «رينج روفر الرياضية» بالبحث عنه وتحديد المسار الأفضل إليه. وقد أثبتت التقنية جدارتها في منطقة عمرانية معقدة بعد تجارب خضعت لها في منطقة اختبارات شركة «هوريبا ميرا».

وتعمل «جاكوار لاند روفر» على تطوير تقنيات السيارات ذاتية القيادة بالكامل أو بشكل جزئي بما يتيح للسائقين خيار التدخل في القيادة أو تركها تتم بصورة مستقلة مع ضمان حصولهم على تجربة قيادة ممتعة وآمنة. وتتمحور رؤية الشركة حول تعزيز إمكانية الاستفادة القصوى من السيارات ذاتية القيادة ضمن مجالات الحياة الحقيقية على الطرق العادية والوعرة ومختلف البيئات وظروف الطقس.

وبهذه المناسبة، قال مدير الأبحاث الهندسية لدى «جاكوار لاند روفر» توني هاربر: «يشهد عالم السيارات اليوم تغيّرات متسارعة أكثر من أي وقت مضى. وبصفتنا شركة تقنية رائدة فإننا سنواصل مسيرة الابتكار بما يعزز إمكانات سياراتنا مستقبلًا على صعيد الاستدامة والتجهيزات الذكية والقدرة على الاتصال لتغدو الخيار المفضل للزبائن».

وأضاف هاربر: «يمثل البحث الخاص بتقنية القيادة الذاتية في المدن Autonomous Urban Drive الخطوة التالية للشركة على درب تطوير تقنيات القيادة الذاتية بشكل كامل أو جزئي. ومع ذلك، فإننا لا نتطلع إلى إلغاء دور السائق نهائيًا فالتقنيات العصرية توفر خيارات إضافية تدعم السائقين وتعزز تجربة القيادة».

ويجري تسليط الضوء على التقنية الجديدة كجزء من مشروع البحث والتطوير «المملكة المتحدة للقيادة الذاتية» UK Autodrive البالغة قيمته 20 مليون جنيه إسترليني، والذي سيساهم في ترسيخ مكانة المملكة المتحدة في طليعة تقنيات القيادة الذاتية والسيارات المتصلة. وتتعاون «جاكوار لاند روفر» مع شركة «فورد» والمركز التقني الأوروبي التابع لشركة «تاتا موتورز» لاختبار التقنيات المتصلة التي تسمح للسيارات بالتواصل مع بعضها البعض ومع البنى الأساسية على جانب الطريق مثل إشارات المرور.

وبعد التجارب النهائية في ميدان اختبار شركة «هوريبا ميرا» في منطقة ميدلاندز مؤخرًا، تعتزم الشركة إجراء أول دفعة من التجارب على الطرقات العامة في ميلتون كينز وكوفنتري بحلول نهاية العام الجاري. وستجري التجارب بدايةً على طرقات مغلقة قبل أن تنتقل التجارب إلى مرحلة الطرقات المفتوحة وتقديم العروض التجريبية مع اقتراب المشروع من نهايته صيف 2018.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «جاكوار لاند روفر» تتحضر لإنتاج سيارات ذاتية القيادة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشبيبة ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشبيبة مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق 200 % نسبة نمو أرباح بنك نزوى!
التالى السعودية.. توقعات بزيادة كبيرة في العائدات غير النفطية