أخبار عاجلة
النصر: غوميز يشرح للاعبين أخطاءهم أمام الأهلي -
ارتفاع حصيلة قتلى زلزال المكسيك إلى «119» شخصًا -

الوزير الروضان: نصف مواد قانون صندوق المشاريع الصغيرة تحتاج الى تعديل

الوزير الروضان: نصف مواد قانون صندوق المشاريع الصغيرة تحتاج الى تعديل
الوزير الروضان: نصف مواد قانون صندوق المشاريع الصغيرة تحتاج الى تعديل
الوزير الروضان

عقدت وزارة التجارة و الصناعة حلقة نقاشية مع الجهات المعنية بالمشاريع الصغيرة اليوم ، بحضور وزير التجارة و الصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان في قاعة اللجان الوزارية في قصر السيف، انتهت بتشكيل لجنة بعد مناقشة مستفيضة لدوره و المعوقات التي تعترض تحقيق الغاية التي أنشئ من أجلها.

وقال وزير التجارة و الصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان في كلمة له إن هذه الحلقة تهدف إلى التعريف بالدور الاستراتيجي لوزارة التجارة و الصناعة فيما يخص المشاريع الصغيرة و المتوسطة.
وأضاف أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تحظى باهتمام دولة الكويت ودعمها بما يساهم في خلق فرص العمل الحر أمام الشباب الكويتي.

أوضح أن الوزارة  تعمل بالتعاون الوثيق مع المؤسسات ذات العلاقة من أجل توفير الخدمات وتسهيل اجراءات العمل التجاري وتهيئة بيئة الأعمال التجارية في الكويت بما يساهم في تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتنويع هيكل الاقتصاد وتوسيع دور القطاع الخاص.

و أكد الروضان أن نجاح المشروعات الصغيرة والمتوسطة يتطلب أمرين بيئة اقتصادية ذات سياسات مشجعة وتشريعات واجراءات مبسطة لتذليل المعوقات، وعقلية القيادة والمعرفة وروح المبادرة والقدرة على تحديد المخاطر، مشيرا إلى أهمية التعاون مع جمعيات النفع العام لدعم المشاريع الصغيرة.

وذكر أن هناك العديد من المعوقات المتعلقة بالبيئة التشغيلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، منها مواد قانون صندوق تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي يحتاج نصفها تقريبا إلى تعديل ليتمكن الصندوق من أداء دوره المنوط به والذي أوجد من أجله.

واشار إلى أن الوزارة بدأت فعلا بإعادة النظر في القوانين التجارية القائمة، واستكمال منظومة التشريعات من خلال اقتراح أي مشاريع جديدة تجعل البيئة القانونية بالكويت أكثر إيجابية في تسهيل الإجراءات وتحفيز النشاط التجاري، بهدف تحسين بيئة الأعمال المحلية، ورفع مؤشرات التنافسية في الكويت.

و قال الروضان إن الشروط التي يتعين توافرها في المبادر، تحتاج إلى التعديل، كما أن بعض التفاصيل القانونية يجب نقلها إلى اللائحة بدلاً من تضمينها في القانون نفسه، وتوضيحها بما لا يقيّد قدرة الصندوق في تحقيق أهدافه، فضلا عن ضرورة تسهيل عملية التمويل والإقراض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

إلى ذلك، استعرض الاجتماع الخطوات التنفيذية المتعلقة بالمشاريع الصغيرة و المتوسطة، وحاضنات الأعمال ودورها لابالإضافة إلى البرامج التدريبية والحملات التوعوية، وفرص التمويل للمشاريع الصغيرة و المتوسطة، ودور مؤسسات المجتمع المدني و القطاع الخاص في هذا الأمر.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن الوزير الروضان: نصف مواد قانون صندوق المشاريع الصغيرة تحتاج الى تعديل في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كويت نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كويت نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق النفط العمانية للاستكشاف توقع تسهيلات ائتمانية
التالى أوريدو تطرح هاتفي "آيفون 8 وبلس" في 30 الجاري