أخبار عاجلة

لوفتهانزا تضاعف أرباحها في النصف الأول إلى أكثر من مليار يورو

لوفتهانزا تضاعف أرباحها في النصف الأول إلى أكثر من مليار يورو
لوفتهانزا تضاعف أرباحها في النصف الأول إلى أكثر من مليار يورو

فرانكفورت- "القدس" دوت كوم- د ب أ- أعلنت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران، الاثنين، أنها حققت في النصف الأول من العام الحالي ارتفاعا كبيرا في أرباح التشغيل بفضل الطلب القوي على تذاكرها.

وأوضحت أكبر شركة طيران ألمانية أن أرباح التشغيل التي حققتها في الأشهر الستة الماضية بلغت 04ر1 مليار يورو بارتفاع يعادل نحو ضعف أرباح نفس الفترة من العام الماضي.

ويسعى كارستن شبور، رئيس مجلس الإدارة، إلى أن تتجاوز أرباح التشغيل هذا العام الـ75ر1 مليار يورو التي تحققت في العام الماضي، بينما كانت توقعاته السابقة تشير إلى أن أرباح التشغيل لهذا العام ستتراجع بشكل طفيف مقارنة بأرباح 2016.

وفي أول رد فعل على هذه النتائج، ارتفع سعر سهم لوفتهانزا بنسبة 4ر1%، وقد بلغ إجمالي نسبة ارتفاع سعر صرف السهم منذ أول العام الجاري وحتى الآن 72% ليكون السهم الأعلى ربحا وبفارق كبير عن أقرب سهم.

ويرجع السبب في نتائج النصف الأول من العام الحالي إلى حركة المسافرين ومجالات أعمال أخرى، وقد ارتفعت قيمة المبيعات من 15 إلى 17 مليار يورو لتغطي تكاليف الوقود التي ارتفعت بمقدار 223 مليون يورو في إطار توسيع نطاق أعمال الشركة.

وذكرت الشركة أن النظرة المستقبلية للنصف الثاني والربع الثالث الذي تزيد فيه الرحلات، مستقرة.

ومن المتوقع أن تنخفض أسعار التذاكر في النصف الثاني مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

شكرا لمتابعتكم خبر عن لوفتهانزا تضاعف أرباحها في النصف الأول إلى أكثر من مليار يورو في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري القدس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي القدس مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق موديز تخفض تصنيف الاقتصاد البريطاني بسبب البريكست
التالى خام برنت يرتفع بالعقود الآجلة 2.99 بالمئة ليغلق عند 52.38 دولار للبرميل