أخبار عاجلة

مطاعم شعبية: إرتفاع نسبة الإشغال في رمضان وتجهيزات لعيد الفطر

كرم الضيافة القطرية تجتذب السياح..

اقتصاد الثلاثاء 20-06-2017 الساعة 10:50 ص

سواح يستمتعون بالأكلات الشعبية سواح يستمتعون بالأكلات الشعبية عوض التوم

كارم: إقبال كبير على المطاعم الشعبية في رمضان والعيد

رويلس: مطاعم سوق واقف أكثر جذبا للزبائن في رمضان والعيد

من خلال جولة قامت بها في سوق واقف لاحظت "الشرق" ارتفاع نسبة الإشغال في المطاعم الشعبية، خاصة مواعيد الإفطار، وأكد عدد من أصحاب المطاعم الذين التقتهم "الشرق" تزايد الإقبال كل يوم من قبل العوائل والمجموعات الشبابية والجماعات التي ترغب في قضاء وقت ممتع مشبع بالأجواء الرمضانية، خاصة مع مدفع رمضان الذي يميز ساحة سوق واقف ويجد إقبالا من قبل العائلات التي تأتي في معية أطفالها للاستمتاع بأجواء التراث والتقاليد العربية والإسلامية القديمة، كما يجد السياح الأجانب متعة في مشاهدة الأجواء الإسلامية الساحرة التي تعكسها أجواء سوق واقف.

وقالوا: إن الإقبال على المطاعم الشعبية خاصة يتزايد كل عام في سوق واقف خلال شهر رمضان، وأيام عيد الفطر المبارك، وتحديدا مع الطفرة السياحية التي تشهدها قطر، حيث تشهد المطاعم وجودا كبيرا من قبل السياح من مجلس التعاون الخليجي ومن الأجانب الذين في زيارة لقطر بقصد خلال شهر رمضان أو الذين تصادف وجودهم مع دخول الشهر الفضيل مما يعتبرونها سانحة لمعايشة الأجواء الرمضانية المتميزة في قطر، وأوضحوا أن زوار سوق واقف دائما ما يحبذون اللجوء للمطاعم الشعبية من أجل التغيير، والاستمتاع بالطقوس التراثية وسحر المكان والأجواء الروحية الرمضانية.

الجودة والأسعار

وقال كارم عبيد أحمد عوض في مطعم بندر عدن: إن المطعم شهد من أول يوم في رمضان إقبالا كبيرا من مختلف الجنسيات بغرض الاستمتاع بأجواء رمضانية، خاصة أن سوق واقف يتميز عن غيرة من الأسواق بطقوس تراثية قطرية، مثل مدفع رمضان الذي يأتي الكثير من الناس والسياح لحضور لحظة إطلاق المدفع.

الأجواء التراثية تجذب الساح لسوق واقف

وأوضح أن الوجبات الشعبية تلاقي إقبالا كبيرا،وهي بأسعار معقولة لاتختلف عما كانت علية في الأوقات الأخرى، وقال إن الإقبال يتزايد كل يوم، ولكنه يبدأ في الانحسار مع قرب أيام العيد، حيث يبدأ الناس في الاستعداد والتجهيز للعيد، لنبدأ من ثَمَّ دورة جديدة من العمل، حيث يزداد الإقبال طوال أيام عطلة العيد، وتختلف بالطبع طلبات الناس، باختلاف الطقوس، حيث تتحول النكهة والطعم من طلبات تناسب شهر رمضان، إلى طلبات تناسب أيام العيد وفرحته بعد الصيام.

وأوضح أن الأسعار لايكون فيها تغيير، بل هي أسعار معقولة، خاصة أننا كمطاعم شعبية تحرص على جذب الزبائن الذين يبحثون عن الأكلات الشعبية، والأجواء التراثية. ونحن بحمد الله نكسب كل يوم زبائن جددا، لأننا نحرص على الجودة والتميز.

إقبال كبير

وأكد جلينوتر رويلس بمطعم علوش العراقي أن الأجواء التراثية التي تميز سوق واقف، جعلته واحدا من أكثر الأسواق استقطابا للزبائن الذين يرغبون في قضاء أوقات من الرفاهية السياحية ومعايشة الأجواء التراثية والشعبية مع الطعم الرائع في الأكلات الشعبية ومع رائحة المكان التي تشتم فيها عبق الماضي، وقطر التاريخ والأجواء الإسلامية والعربية المميزة.

ونحن في هذا المطعم نقدم وجبات مختلفة، مستفيدين أكثر من السياح الأجانب الذين يبحثون عن الأكلات التي تناسبهم، ولكن في أجواء ساحرة تعكس الماضي العريق لقطر فيجدونه هنا في سوق واقف الذي يحكي الماضي العريق لقطر. وقد حرص صاحب المحل على هذا في ذلك فرع بسوق واقف لما يتميز به سوق واقف، وقال إن الإقبال على المطاعم في سوق واقف يتزايد، خاصة في شهر رمضان والأعياد والمواسم المختلفة، ونتوقع إقبالا أكبر في العيد.

وتحدث عاملون في بعض المطاعم أن هناك إقبالا كبيرا على المطاعم المختلفة في سوق واقف، خلال شهر رمضان، خاصة المطاعم الشعبية، لمعايشة الأجواء التراثية الرمضانية القديمة، وقالوا إنهم يستعدون أيضًا لأيام العيد، مع أجواء مميزة تحمل عبق العيد وفرحته.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مطاعم شعبية: إرتفاع نسبة الإشغال في رمضان وتجهيزات لعيد الفطر في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري بوابه الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي بوابه الشرق مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق 55.59 دولار سعر نفط عمان تسليم ديسمبر و58.68 تسليم شهر يناير
التالى "الزين" تدرس إنشاء مصنع لتصميم الذهب في البحرين بمليوني دينار