أخبار عاجلة
قبل قليل.. أهالي النماص يشعرون بهزة أرضية -

وزير النفط العراقي: متفائلون بسياسة أوبك للسيطرة على أسعار النفط

وزير النفط العراقي: متفائلون بسياسة أوبك للسيطرة على أسعار النفط
وزير النفط العراقي: متفائلون بسياسة أوبك للسيطرة على أسعار النفط

أعلن وزير النفط العراقي جبار علي حسين اللعيبي أن الاستمرار في خفض انتاج النفط الخام مرهون بلجنة مراقبة الاسعار التي ستحدد موقفها خلال اجتماع منظمة البلدان المصدرة للنفط في الشهر المقبل.

وقال اللعيبي لصحيفة (الصباح) العراقية الرسمية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء "نحن متفائلون بسياسة أوبك وخاصة في ما يتعلق بموضوعة السيطرة على اسعار النفط في السوق العالمية ، ولدينا رغبة بالتنسيق معها في هذا المجال وفق رؤى مشتركة لكن إعادة النظر بقرار تخفيض الإنتاج يرجع للجنة مراقبة الأسعار المنبثقة عن المنظمة وهي من ستحدد ذلك في المؤتمر المزمع عقده في تموز/يوليو المقبل".

وأضاف أن " اللجنة هي التي تقدر الحاجة لمناقشة هذا الملف في المؤتمر المرتقب وهي أيضا من تحدد اتخاذ مثل هكذا قرارات وهذا الأمر كله مرهون بتطور الأحداث ميدانياً فلننتظر مآل الوضع ومن ثم سنرى ما يمكن فعله".

وأوضح اللعيبي أن "ملخص مشكلة ارتفاع اسعار النفط في السوق العالمية أو انخفاضها مرهون بعدة عوامل ومنها موضوع المخزون النفطي و هناك فائق في ذلك المخزون يبلغ نحو 3 ملايين برميل يوميا فضلا عن البترول الصخري الأمريكي وإذا لم ينخفض الإنتاج سيؤثر بالتأكيد في الأسعار لكن إذا استمرت منظمة أوبك بهذا المستوى من العمل المواظب على تخفيض الإنتاج فسينخفض المخزون لترتفع الأسعار".

وقال الوزير العراقي إن عقود "جولات التراخيص فيها فجوات نحاول ردمها بالعمل ليل نهار كي نقلص أثرها السلبي".

شكرا لمتابعتكم خبر عن وزير النفط العراقي: متفائلون بسياسة أوبك للسيطرة على أسعار النفط في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه الايام ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه الايام مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعا عند 6878.21 نقطة
التالى الأسهم السعودية ترتفع عند مستوى 6878.21 نقطة