أخبار عاجلة
نار الأسعار لم تلحق بوجبات الطائرات -

6 مليارات دينار اردني حجم الاستثمار بالمنطقة الخاصة في العقبة

6 مليارات دينار اردني حجم الاستثمار بالمنطقة الخاصة في العقبة
6 مليارات دينار اردني حجم الاستثمار بالمنطقة الخاصة في العقبة
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

عمان في 21 أبريل /قنا/ صرح رئيس سلطة العقبة الاقتصادية ناصر الشريدة،  ان حجم الاستثمار في المنطقة الخاصة وصل الى 6 مليارات دينار في عام 2016 وتسعى السلطة ليكون 8 مليارات عام 2020 و14 مليارا عام 2025 بالاضافة الى رفع عدد الغرف الفندقية من 465 غرفة فندقية الى 1200 غرفة واستقطاب زهاء 5. 1 مليون سائح وزيادة نسبة مدة اقامة السائح من 2,6 ليلة الى 6 ليال.

ولفت الشريدة خلال لقائه لجنة نيابية الى ان السلطة تبنت عددا من البرامج السياحية والاقتصادية، اهمها تطوير الرزنامة السياحية وتسويق العقبة عربيا وعالميا والاستفادة من ميزة المثلث الذهبي (العقبة، وادي رم، البترا) ودعم وانشاء خطوط طيران منتظمة بين العقبة ومدن العالم وتطوير الرياضات المائية واعادة تأهيل وانشاء بعض المواقع في مدينة العقبة مثل ساحة الثورة العربية الكبرى ومنطقة الحفاير وجبل المطل وانشاء تلفريك يربط الجبل بالساحل وقناة مائية صناعية بطول كيلومتر ومدينة ترفيهية على الشاطئ الجنوبي ومركز ترفيهي العقبة، وتفعيل النافذة الاستثمارية والتركيز على الاسواق الخارجية مثل سوقي الصين والهند، وتطوير 6 مناطق استثمارية في لواء القويرة وضم مساحة 18 الف دونم لتصبح مساحة المنطقة الاقتصادية في محافظة العقبة 390 الف دونم.

واشار الى انه سيتم ترويج العقبة كمركز لوجستي للتصدير للخارج وربط سكة حديد العقبة بميناء الحاويات وميناء معان البري والاسراع في استكمال مشروع الميناء الجنوبي، بهدف احداث تنمية حقيقية بالإقليم، وخلق حوالي 10 الاف فرصة عمل جديدة للأردنيين من خلال مبادرة التشغيل والتدريب الرامية الى احلال العمالة المحلية بدلا من الوافدة.

ومن جانبه، قال مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ المهندس محمد المبيضين، ان الشركة تنفذ حاليا مشروع ميناء الغاز المسال والغاز الطبيعي واعادة تأهيل رصيف النفط وميناء جديد للفوسفات وتأهيل الميناء الصناعي واضافة رصيفين وذلك لرفع حجم المناولة من 20 مليون طن سنويا الى 30 مليون طن. 

شكرا لمتابعتكم خبر عن 6 مليارات دينار اردني حجم الاستثمار بالمنطقة الخاصة في العقبة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الانباء القطرية "قنا" ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الانباء القطرية "قنا" مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق جذب 68 مؤسسة صينية للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس
التالى وول ستريت تغلق منخفضة في ختام الربع الأول القوي هذا العام