أخبار عاجلة

عيد الأم يفشل في تحريك سوق الأجهزة الكهربائية بالإسكندرية

عيد الأم يفشل في تحريك سوق الأجهزة الكهربائية بالإسكندرية
عيد الأم يفشل في تحريك سوق الأجهزة الكهربائية بالإسكندرية
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.
الأحد 19 مارس 2017 09:38 م

هبة حامد:

فشل عيد الأم في تحريك سوق الأجهزة الكهربائية في الإسكندرية هذا العام بعد حالة الركود التي أصابته بسبب زيادة الأسعار، والتي قدرها تجار بأنها تجاوزت 70%، مؤكدين أن هناك زيادات بأكثر من 100% في أسعار أغلب المنتجات، وهو ما تسبب في ركود السوق.

ورغم أن هذه الفترة من كل عام كانت تشهد رواجًا على الأسواق لشراء الأجهزة المنزلية بسبب العروض التي يتم الإعلان عنها بالتزامن مع عيد الأم، إلا أن هذا العام سيطرت حالة الركود على محال الأجهزة الكهربائية، وهو ما دفع بعض التجار للإعلان عن عروض مختلفة في محاولة منهم لجذب المستهلكين.

يقول محمود رباح، تاجر أجهزة منزلية، إن هذا العام هو أكثر الأعوام التي تعرض فيها سوق الأجهزة المنزلية لحالة ركود، مرجعين ذلك إلى زيادة أسعار المنتجات بعد زيادة سعر الدولار والذي انعكس بالسلب على السوق المحلية.

وأضاف أن هناك زيادة بأكثر من 100% في أسعار أغلب المنتجات، مشيرًا إلى أن ثمن الثلاجة الذي كان في العام الماضي ألفي جنيه قفز ليصل إلى 4 آلاف و 5 آلاف هذا العام، وهو ما أسماه بـ"زيادات جنونية نجحت في قتل سوق الأجهزة الكهربائية".

وأكد إبراهيم عبدالملاك، تاجر أجهزة كهربائية، أن نسبة الركود تجاوزت هذا العام الـ 70%، مرجعًا ذلك إلى زيادة الأسعار، وأن المستهلك سيبحث عن بديل لهدايا عيد الأم هربًا من هذه الزيادات.

وأشار إلى أن أغلب أصحاب الحال التجارية لجئوا لتقديم عروض في محاولة منهم لجذب المستهلكين، إلا أن ذلك لم ينجح في زيادة الإقبال، موضحًا أن هذه العروض مهما شملت تخفيض للسعر أو تقديم هدايا جانبية سيظل السعر مرتفعًا مقارنة بالأعوام الماضية، وأن هذه التخفيضات لن تتجاوز كونها تخفيضات نسبية للسعر الحالي، وليست تخفيضات قادرة على جذب المستهلك.

شكرا لمتابعتكم خبر عن عيد الأم يفشل في تحريك سوق الأجهزة الكهربائية بالإسكندرية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده المال ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده المال مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق محكمة كويتية تقضي بدستورية قرار رفع أسعار الوقود
التالى الإسكان: الانتهاء من تنفيذ ٤ محطات مياه بالدقهلية ودمياط