أخبار عاجلة

مدار للتطوير العقارى توقع عقد شراكة مع كريستال لاجونز

مدار للتطوير العقارى توقع عقد شراكة مع كريستال لاجونز
مدار للتطوير العقارى توقع عقد شراكة مع كريستال لاجونز
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.
الجمعة 17 فبراير 2017 08:23 ص

 المال - خاص:


أعلنت شركة مدار للتطوير العقارى برئاسة المهندس جاسر بهجت عن توقيع عقد شراكة بين الشركة و شركة كريستال لاجونز – المتخصصة فى تنفيذ وادارة البحيرات الصناعية, وذلك لتنفيذ وإدارة بحيرات صناعية على مساحة 160 الف متر مربع بمشروع شركة مدار "ازهى" بالعين السخنة والذى يقع بالقرب من العاصمة الادارية الجديدة.

 

أكد جاسر بهجت, الرئيس التنفيذى لشركة مدار للتطوير, أن توقيع الشركة عقد مع كريستال لاجونز لانشاء وإدارة بحيرات صناعية بمساحة 160 الف متر مربع بمشروع الشركة "أزهى" بالعين السخنة جاء بعد مفاوضات استمرت عام ونصف, وذلك حرصا على التوصل لافضل الخدمات لعملاءنا بعد تسليم الوحدات وهى شراكة تمتد لسنوات.

 

وقال, إلى أن كريستال لاجونز هى الشركة الوحيدة فى العالم المتخصصة فى تنفيذ وإدارة البحيرات الصناعية, لافتا إلى انه سيتم الاستعانة بها فى تنفيذ المشاريع المستقبلية الخاصة بالشركة.

 

وأوضح جاسر بهجت خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته شركة مدار اليوم للاعلان عن توقيع العقد, أن مشروع أزهى بالعين السخنة أحد أكبر المشروعات العملاقة فى مصر, والذى سيقام على مساحة مليون و600 الف متر بإستثمارات تتعدى 7 مليار جنيه, لافتا إلى ان أجمالى مبيعات المشروع المتوقعة تتجاوز 15 مليار جنيه.

 

واوضح أن تكلفة انشاء البحيرات الصناعية تتجاوز 250 الف جنيه للبحيرة الواحدة, لافتا إلى انه المشروع يتضمن انشاء بحيرتين من كبرى البحيرات الصناعية حيث يبلغ عمقها 25 متر تحت الارض.

 

وأضاف أن إجمالى استثمارات الشركة حاليا تتعدى 700 مليون جنيه , لافتا أنه تم تنفيذ ما يقرب من 90% من المشروع الأول في منتجع "أزهى" في العين السخنة بالبحر الأحمر والذى يبعد عن العاصمة الادارية الجديدة 15 دقيقة بجانب مساحة المسطحات المائية للبحيرات تبلغ  مساحة مشروع أزهى مليون و600 ألف متر مربع ويضم منتجع سياحي وسكني وتجاري باستثمارات 7مليار جنيه.

 

وأكد جاسر بهجت ان السوق العقاري في مصر يحقق معدلات نمو مرتفعة علي الرغم من التحديات الاقتصادية التي واجهت البلاد علي مدي خمس سنوات الا ان العقار اثبت انه فرس الرهان والحصان الرابح دائما نتيجة تعلق المصريين بالتملك.

 

من جانبه كارلوس سالاس، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في شركة "كريستال لاغونز", أن الشركة تمتلك سجل حافل بالمشاريع الناجحة , يتخطى عددها 600 مشروع , في 60 دولة , مشيرا ً أنه يوجد 18 مشروع للبحيرات الصناعية تحت التنفيذ بمنطقة الشرق الاوسط و11 مشروع بمصر من بينهم مشروع بحيرات أزهى العين السخنة.

 

وقال "سالاس" أن مشروع بحيرات أزهي يتمتع بتكنولوجيا عالمية في عالم صناعة البحيرات القابلة للاستمرارية اقتصاديا و بيئيا و التي تناسب أزهي بشكل مثالي, مشيرا ً أن الطاقة المستخدمة 2%  فى نظيم فلتر المياه واستخدام مياه شبهة مالحة بواقع 30% فقط وتوفير 50%  من الطاقة .

 

وأشار إلى أن المساحة الإجمالية للبحيرتين بمشروع أزهى, 160 الف متر وتتميز بانخفاض تكلفة الإنشاء والصيانة وسيتم الانتهاء من أعمال التطوير بحلول نهاية العام 2018, لافتا إلى ان البحيرة الأولى تمتد على مساحة 10.2 هكتار "100 الف متر" فيما تبلغ مساحة البحيرة الثانية 6.4 هكتار "60 الف متر"  وسوف تسهم هذه البحيرات الكريستالية في تعزيز جاذبية منتجع "أزهى" كمشروع سكني فاخر يتميز بإطلالته البحرية على ساحل البحر الأحمر. 

شكرا لمتابعتكم خبر عن مدار للتطوير العقارى توقع عقد شراكة مع كريستال لاجونز في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده المال ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده المال مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى «أدنك»: حكم لمصلحة «الخرافي» بـ8.6 ملايين دينار