أخبار عاجلة

102 مليار دولار استثمارات السعودية بالخزانة الأمريكية

102 مليار دولار استثمارات السعودية بالخزانة الأمريكية
102 مليار دولار استثمارات السعودية بالخزانة الأمريكية
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

ارتفعت الاستثمارات السعودية في أذون وسندات الخزانة الأمريكية بنسبة 2.7% إلى 102.8 مليار دولار في ديسمبر/كانون الأول الماضي، مقارنة بـ100.1 مليار دولار في الشهر الذي سبقه.

جاء ذلك وفق بيانات وزارة الخزانة الأمريكية، الصادرة الخميس، والتي كشفت أن هذا الشهر الثالث على التوالي الذي ترفع فيه السعودية استثماراتها في سندات وأذون الخزانة الأمريكية، صعوداً من 89.4 مليار دولار في سبتمبر/أيلول الماضي.

في حين تراجعت بنسبة 13.5% وبقيمة 16.1 مليار دولار، مقارنة بالفترة المناظرة من عام 2015، نزولاً من 118.9 مليار دولار.

وللشهر الثالث على التوالي، تفوقت اليابان على الصين كأكبر مستثمر في أدوات الدين الأمريكية، على غير العادة، لتبلغ استثماراتها 1090.8 مليار دولار، فيما الصين 1058.4 مليار دولار.

وأعلنت الخزانة الأمريكية، لأول مرة منذ 40 عاماً، في مايو/أيار الماضي، حجم الاستثمارات السعودية في أذون وسندات الخزانة لديها، والتي بلغت 116.8 مليار دولار بنهاية مارس/آذار من العام نفسه.

وما تعلنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية، هو الاستثمارات السعودية في أذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل الاستثمارات السعودية الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.


شكرا لمتابعتكم خبر عن 102 مليار دولار استثمارات السعودية بالخزانة الأمريكية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن البحرنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن البحرنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الميرة تشغل فرعي المنصورة والقطيفية 24 ساعة في رمضان
التالى #اقتصاد خبير مصرفي يجيب.. هل ستواصل العملات الأجنبية انخفاضها أمام الريال اليمني