اخبار البحرين الان - بمشاركة 27 دولة.."البحرين للعمل التطوعي" تناقش دور الإعلام في تعزيز ثقافة العمل التطوعي . اليوم السبت 08 أغسطس 2020

اخبار البحرين الان - بمشاركة 27 دولة.."البحرين للعمل التطوعي" تناقش دور الإعلام في تعزيز ثقافة العمل التطوعي . اليوم السبت 08 أغسطس 2020
اخبار البحرين الان - بمشاركة 27 دولة.."البحرين للعمل التطوعي" تناقش دور الإعلام في تعزيز ثقافة العمل التطوعي . اليوم السبت 08 أغسطس 2020

نظمت جمعية البحرين للعمل التطوعي وعبر الاتصال المرئي ندوة دولية تفاعلية عن بعد وذك ضمن المنتدى الدولي للحوار المجتمعي تحت عنوان (دور الإعلام في تعزيز ثقافة العمل التطوعي) بمشاركة إعلاميين ومتطوعين ومهتمين من 27 دولة حيث بلغ عدد المشاركين أكثر من 60 مشاركاً وقد أشرف على الندوة وأدارها نائب رئيس جمعية البحرين للعمل التطوعي محمد يحيى البلوشي ورئيس اللجنة الأهلية الاجتماعية بالكلابية بالمملكة العربية السعودية حمد راشد الرشيد وتحدث في الندوة نخبة من الإعلاميين في الوطن العربي وهم نسرين معروف رئيسة إذاعة البحرين وعفاف المحيسن كبير المذيعيين بهيئة الإذاعة والتلفزيون بالمملكة العربية السعودية وفرح بوسليمي باحثة بالتربية المختصة والإعلام بالجمهورية التونسية ونسمة أبو عمره ناشطة إعلامية من دولة فلسطين.

وقد أجمع المتحدثون على أهمية دور وسائل الإعلام المتنوعة في إبراز الأعمال التطوعية ودعمها بكل الوسائل المتاحة وتعزيز ثقافة العمل التطوعي في نفوس أفراد المجتمع وكذلك تشجيع الجهات الأهلية والرسمية والتجارية بدعم العمل التطوعي والمساهمة في رعاية الأنشطة التطوعية وإبرازها في المجتمع كثقافة أوصانا عليها ديننا الإسلامي الحنيف وذكرت في جميع الأديان السماوية بصفتها أعمالاً إنسانية نبيلة لا تفرق بين دين ومذهب وتاجر وفقير.

وأكدوا أن العمل التطوعي رسالة نبيلة تعبر بصدق عن صفات الإنسانية وتعاملها بين مختلف البشر ليعم الأمن والسلام بين البشرية، وبين المتحدثون ما قدمه المتطوعون من أعمال جليلة أثناء جائحة كورونا (كوفيد-19) وأصبحت شراكة كبيرة بين الجهود الرسمية والمتطوعين وأثمر ذلك في برامج وأنشطة تثقيفية وعملية كان لها الدور الكبير في الحد من انتشار الوباء.

وفي نهاية الندوة خصص الوقت للمناقشة العامة والرد على الاستفسارات بين المشاركين والمتحدثين الذي أسفر عن عدة توصيات أهمها وجود مركز تدريب إعلامي ومرصد إعلامي يرصد ويوثق الجهود التطوعية حول العالم لتبادل الخبرات والتجارب بين الدول.

وأعرب البلوشي عن خالص شكره وتقديره للمتحدثين والمشاركين في الندوة من الدول العربية معرباً عن تفاؤله بأن تحقق الندوة الهدف المنشود مبيناً عن استمرار حلقات المنتدى الدولي للحوار بشكل شهري وفي مناقشات مواضيع تهم المجتمع.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار البحرين الان - بمشاركة 27 دولة.."البحرين للعمل التطوعي" تناقش دور الإعلام في تعزيز ثقافة العمل التطوعي . اليوم السبت 08 أغسطس 2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

التالى اخبار البحرين الان - "النيابة": إخلاء سبيل مهين الصحابة بكفالة مالية . اليوم الثلاثاء 01 سبتمبر 2020