هيئة الفضاء الروسية ترحب بدعوة جلالة الملك المفدى للتعاون في مجال الفضاء

2018/02/15 - 07 : 03 PM

موسكو في 15 فبراير /بنا/ رحب السيد "إيغور كماروف" رئيس هيئة الفضاء الروسية "روس كوزموس" بدعوة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه ، لمشاركة ضباط سلاح الجو الملكي البحريني في البرنامج التأهيلي لرحلة الفضاء مع رواد الفضاء في روسيا الاتحادية في محطة الفضاء الروسية الدولية (ISS) بهدف تنظيم رحلة مشتركة إلى الفضاء ، وذلك ضمن التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

وقال السيد إيغور كماروف إن القيادة العليا في روسيا توجه إلى تعزيز التعاون مع مملكة البحرين في مجال الفضاء ولا سيما بعد الزيارة الناجحة التي قام بها جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه لمعرض الدفاع في موسكو عام 2016 والتوقيع على اتفاقية التعاون العسكري الفني بين البلدين.

جاء ذلك لدى استقبال السيد إيغور ماكروف الدكتور أحمد عبدالرحمن الساعاتي سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية، حيث أكد أن الهيئة سوف توقع مع الهيئة الوطنية البحرينية لعلوم الفضاء على اتفاقية تعاون على هامش معرض البحرين الدولي للطيران في نوفمبر القادم مشيرًا إلى أن الاتفاقية تتضمن تقديم روسيا الدعم الفني لمملكة البحرين في مجال علوم الفضاء وتبادل المعلومات والزيارات بين الخبراء في الهيئتين.

وأبلغ المسؤول الروسي سفير مملكة البحرين في موسكو بتوجيه دعوة لمملكة البحرين لحضور عملية إطلاق مركبة فضائية جديدة إلى محطة الفضاء الروسية في مارس المقبل.

وأعرب رئيس "روس كوزموس" عن تفاؤله بآفاق التعاون بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية في مجال الفضاء والاستفادة منه في العديد من المجالات المدنية المختلفة.

خ ب ف/خ.س

بنا 1203 جمت 15/02/2018

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، هيئة الفضاء الروسية ترحب بدعوة جلالة الملك المفدى للتعاون في مجال الفضاء ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : وكالة أنباء البحرين

السابق مطالعات الصحف في مملكة البحرين
التالى اخبار البحرين الان - تصريح الدفن يسلم لحراس مقابر غير موجودين . اليوم الأحد 04 فبراير 2018