الأشغال تستضيف حملة "احم قلبك" في نسختها الخامسة

2018/02/15 - 49 : 02 PM

المنامة في 15 فبراير / بنا / استضافت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني متمثلة بلجنة الثقافة المؤسسية والأنشطة الحملة الوطنية "احم قلبك" في نسختها الخامسة، والتي تنظمها وزارة الصحة من خلال برنامج "حملة أحم قلبك" للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة غير المعدية، إيماناً منها بأهمية صحة القوى العاملة ورغبة في إيصال الخدمات الصحية الوقائية الى كل العاملين في أماكن العمل.

وقال المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط وكيل الوزارة لشئون الأشغال، رئيس لجنة الثقافة المؤسسية، إن تنظيم الفعالية للمرة الخامسة يندرج ضمن الشراكة بين الوزارتين (الصحة والأشغال)، مشيداً بجهود المسئولين والطاقم الطبي بوزارة الصحة في نشر ثقافة التوعية بالأمراض المزمنة واكتشاف عوامل الخطورة المؤدية لحدوث تلك الأمراض، كما يعكس جهود "الصحة" في توعية القوى العاملة بالجهاز الحكومي بأهمية العلاج المبكر واتباع أنماط صحية للوقاية من هذه الأمراض والحد من مضاعفاتها.

وأكد الخياط حرص المسئولين بشئون الأشغال في توفير بيئة عمل صحية من خلال تنظيم العديد من الأنشطة والمحاضرات التوعوية، وذلك من أجل رفع انتاجيتهم وتقليل الغياب، مما ينعكس إيجابياً على تقليص تكاليف العلاج بالنسبة إلى العاملين ورب العمل، مشيداً بوعي الموظفين وتجاوبهم مع جهود نشر الثقافة المؤسسية، وذلك يعود للحملات الصحية والتثقيفية المتواصلة منذ سنوات في مجال الصحة العامة والسلامة المهنية.

وأضاف: أن الهدف من مشاركة شئون الأشغال في هذه الحملة هو تعزيز الجانب الوقائي ومراقبة الصحة العامة والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة غير المعدية قبل استفحالها، ليتم التصدي لها ولعوامل الخطورة المرتبطة بها، إضافة إلى زيادة التوعية لدى الموظفين للوقاية من مسببات أمراض القلب، واتباع الأنماط الصحية في أماكن العمل.

واختتم الخياط حديثه قائلا: إن عدد الموظفين المستفيدين من خدمات الحملة المجانية (60) موظفاً من مختلف الإدارات، أجريت لهم عدة فحوصات مختبرية لقياس (السكر، الكوليسترول والدهون الثلاثية) وأيضاً قياس ضغط الدم، الطول والوزن ومعدل كتلة الجسم ونسبة أول الكربون وكفاءة الرئة للمدخنين، يليها جلسة تثقيفية مع طاقم الأطباء للاستشارة والتحويل للعلاج اذا لزم الأمر"، مؤكداً التواصل والتعاون المشترك مع وزارة الصحة لما فيه الصالح العام.

ن.ف/ع ع

بنا 1145 جمت 15/02/2018

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الأشغال تستضيف حملة "احم قلبك" في نسختها الخامسة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : وكالة أنباء البحرين

السابق تزامناً مع ذكرى الميثاق.."التربية" تطلق الزيارات الطلابية إلى صرح الميثاق الوطني
التالى وكيل وزارة الدفاع يفتتح معرضا للرسومات التشكيلية في المتحف العسكري لقوة الدفاع