أخبار عاجلة

اخبار البحرين الان - 58% من القراء يفضلون الروايات في معارض الكتب . اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2017

اخبار البحرين الان - 58% من القراء يفضلون الروايات في معارض الكتب . اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2017
اخبار البحرين الان - 58% من القراء يفضلون الروايات في معارض الكتب . اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2017

زينب الرمضان ومريم محمد

أظهر استبيان أعدته "الوطن" أن 58% من المستطلعة آراؤهم يفضلون شراء الروايات في معارض الكتب. فيما يشتري 26% من 1065 فرداً شاركوا في الاستبيان كتب تطوير الذات. وحصلت كتب التاريخ على اهتمام 12%، والسياسة 4%.

وقالت فاطمة عبدالوهاب، إحدى المهتمات بمعارض الكتب والمكتبات، إن اكثر ما يجذبها الروايات لما فيها من تسلية ومتعة تطلق العنان للخيال. وتدفع فاطمة لشراء الروايات من 30 إلى 60 ديناراً عند زيارتها معرضاً للكتاب.

فيما قالت دعاء عبدالله "عند زيارتي معارض الكتب أحرص على اقتناء روايات لكتاب كبار إذ تساعدني على حل مشاكل الحياة. كما أشتري بعض الكتب والألعاب التعليمية لأبنائي لتعويدهم على القراءة. وربما يكلفني ذلك حوالي 60 ديناراً".

إسراء حسن قالت "سابقاً كنت أشتري كثيراً من الروايات لكن الآن اكثر ما يجذبني في المعارض الكتب التعليمية التي أشتريها لابني. وتكلفني من 30 إلى 40 ديناراً".

أما ريانة النهام فتجذبها كتب تطوير الذات لأنها "تزيد من وعيي"، إضافة إلى الروايات "التي تساعدني في زيادة الحصيلة اللغوية". وتكلفها الكتب عموماً من 80 إلى 90 ديناراً حين زيارتها معرض الكتاب.

وقالت دعاء إبراهيم "لا أهتم بمجال معين. حين يشدني عنوان الكتاب أشتريه، وكذلك حين أكون قد قرأت عنه أو اقتباسات منه. ويكلفني شراء الكتب أكثر من 50 ديناراً".

وتجذب كتب الاقتصاد والسياسة والاجتماع موسى راكان بسبب اهتمامه بهذه المجالات. وقال موسى "أخصص مبلغاً من المال لشراء الكتب التي تجذبني، إضافة إلى الراويات. ويصل المبلغ أحياناً إلى 90 ديناراً".

في حين تهتم زهراء الشيخ بجميع المجالات باستثناء الاقتصاد، ويكلفها شراء الكتب أكثر من 100 دينار بسبب تنوع الاهتمامات.

وتنتظر سوسن أيوب معارض الكتب بفارغ الصبر كل سنة "لأنها تطرح كل ما هو جديد. وأكثر اهتماماتي شراء الروايات باللغتين العربية والانجليزية لأني أحب قراءتها وتقييمها، فلدي حساب متخصص لإعطاء رأيي في الكتب والروايات التي أقراؤها، وتتنوع اهتمامتي بين الشعر والسيرة والدين والثقافة. ويتراوح مبلغ الشراء بين 35 الى 50 ديناراً".


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار البحرين الان - 58% من القراء يفضلون الروايات في معارض الكتب . اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2017 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

التالى اخبار البحرين الان - ترامب: البحرين ستعقد صفقات مع أميركا بقيمة 9 مليارات دولار - اليوم الجمعة 01 ديسمبر 2017