أخبار عاجلة
جامعة مسقط والرؤية الجديدة -
لماذا جامعة مسقط؟ -
وزير في دولة الاحتلال: لدينا .... -
النيجر تستدعي سفير ليبيا على .... -
العثور على الغواصة .... -

مساعد وزير الخارجية يستقبل مدير معهد الأمن العالمي بواشنطن

مساعد وزير الخارجية يستقبل مدير معهد الأمن العالمي بواشنطن
مساعد وزير الخارجية يستقبل مدير معهد الأمن العالمي بواشنطن

2017/11/15 - 31 : 04 PM

المنامة في 15 نوفمبر/ بنا / استقبل سعادة السيد عبدالله بن فيصل بن جبر الدوسري مساعد وزير الخارجية في مكتبة بالديوان العام للوزارة، اليوم، السيد جوناثان غرانوف المحاضر الدولي ومدير معهد الأمن العالمي بواشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية.
وخلال اللقاء، رحب سعادته بالسيد غرانوف مشيدًا بمحاضراته القيمة بما في ذلك تلك المتعلقة بثقافة عدم انتشار الاسلحة النووية في العالم، مؤكدًا على أن مثل تلك المحاضرات تسهم في تعزيز الأمن والسلم الدوليين، وأن جهود السيد غرانوف مشهودة في هذا المجال وتسهم في زيادة الوعي الدولي بشأن خطر الأسلحة النووية، منوهًا بالجهود التي يبذلها معهد الأمن العالمي في واشنطن.

وأكد مساعد وزير الخارجية على دعم مملكة البحرين للأمن والسلم الدوليين، منوهًا بموقف مملكة البحرين الثابت ودعوتها للمجتمع الدولي بضرورة جعل الشرق الأوسط منطقة خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل، طبقاً للقرار الصادر عام 1995 حول الشرق الأوسط، وللوثيقة الختامية لمؤتمر مراجعة معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية عام 2010.

كما أكد أيضاً على ضرورة التعاون بكل شفافية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ((IAEA)) موضحًا أن مواجهة مخاطر التسلح النووي أمر حيوي لحماية الأمن والسلامة في العالم والجهود الدولية الرامية لتحقيق التنمية واحترام حقوق الإنسان، لاسيما حقه في الحياة و العيش في بيئة آمنة.

من جانبه، أشاد السيد غرانوف بالجهود التي تبذلها وزارة الخارجية ومساهمتها في تحقيق الأمن والسلم الدوليين، منوهًا بدور مملكة البحرين ومساهمتها الدولية الفعالة في المؤتمرات والاجتماعات الاقليمية والدولية التي تهدف إلى جعل منطقة الشرق الأوسط خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل، ومساندة الجهود الدولية الخاصة بنزع السلاح واحترام مبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة.

ن.ف/خ.س

بنا 1324 جمت 15/11/2017

شكرا لمتابعتكم خبر عن مساعد وزير الخارجية يستقبل مدير معهد الأمن العالمي بواشنطن في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء البحرين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء البحرين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار البحرين الان - رئيس الوزراء: دول المنطقة ترفض أي دعم لمحاولات تقويض أمنها . اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017
التالى وزير الإعلام يستقبل السفيرة التركية