أخبار عاجلة
ميسي مصدوم من تصريحات انيستا -
شرطي فرنسي يقتل ثلاثة أشخاص ثم ينتحر -

اخبار البحرين الان - "مالية النواب" تناقش تحويل الدعم العيني للمواطنين إلى "نقدي" . اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017

اخبار البحرين الان - "مالية النواب" تناقش تحويل الدعم العيني للمواطنين إلى "نقدي" . اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017
اخبار البحرين الان - "مالية النواب" تناقش تحويل الدعم العيني للمواطنين إلى "نقدي" . اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017

أكد نائب رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب النائب جلال كاظم، أن اللجنة قررت خلال اجتماعها الأربعاء، مناقشة الرأي القانوني المقدم بشأن تحويل الدعم العيني المقدم للمواطنين إلى دعم نقدي.

وشدد على اهتمام مجلس النواب في تمكين المواطنين للاستفادة المباشرة من الدعم الحكومي بصورة نقدية بدلاً من الدعم العيني، لا سيما في ظل ارتفاع الأسعار وفرض الضرائب.

وأضاف كاظم أن اللجنة تدارست في اجتماعها مشروع قانون بشأن الدعم الحكومي للمواطنين "المعد بناء على الاقتراح بقانون "بصيغته المعدلة" المقدم من مجلس النواب"، وقررت أن تتم مناقشة الرأي القانوني المقدم بشأن تحويل الدعم العيني إلى دعم نقدي.

وأضاف أن اللجنة ناقشت أيضاً، الاقتراح بقانون بشأن فرض رسوم التحويلات النقدية للخارج، وقررت الحصول على مرئيات عدد من الجهات وهي وزارة المالية ومصرف البحرين المركزي، وغرفة تجارة وصناعة البحرين، وجمعية المصرفيين البحرينية.

وقال كاظم إن اللجنة ناقشت أيضاً، مشروع قانون بخصوص تعديل المادة (1) من القانون رقم (28) لسنة 2006 بشأن الاحتياطي للأجيال القادمة، مشيراً أن التعديل يهدف إلى إضافة إيرادات حقل البحرين ضمن الاحتياطي للأجيال القادمة.

وأضاف أن اللجنة تدارست أيضاً الحساب الختامي الموحد للدولة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016 وتقرير أداء تنفيذ الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2016 وكشف المناقلات من حساب تقديرات أخرى للوزارات والجهات الحكومية للسنة المالية 2016 والمعد من قبل وزارة المالية، والحساب الختامي لاحتياطي الأجيال القادمة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016 بعد تدقيقه من قبل ديوان الرقابة المالية والإدارية، وقررت اللجنة تأجيل تدارسهما إلى الجلسة المقبلة للعرض المرئي مع الجداول التفصيلية.

كما ناقشت اللجنة، الاقتراح برغبة بشأن إنشاء جهاز مركزي يسمى "الجهاز المركزي للتخطيط التنموي" يلحق بمجلس الوزراء ويشرف عليه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ويكون جهازاً دائماً ومتفرغاً للتخطيط ومتابعة الخطط السنوية يقوم بأعماله بصفة حيادية ومهنية، وقررت استكمال مناقشة الاقتراح مع الحصول على مرئيات عدد من الجهات المختصة.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار البحرين الان - "مالية النواب" تناقش تحويل الدعم العيني للمواطنين إلى "نقدي" . اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن البحرنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن البحرنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار البحرين الان - الخميس.. انطلاق المنتدى النيابي للتسامح . اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017
التالى اخبار البحرين الان - النعيمي: إجراءات لتشجيع وتحفيز المدارس الخاصة ذات الأداء المرتفع . اليوم الأربعاء 01 نوفمبر 2017