أخبار عاجلة
ميسي مصدوم من تصريحات انيستا -
شرطي فرنسي يقتل ثلاثة أشخاص ثم ينتحر -

بمناسبة اليوم العالمي للتسامح.. رئيس مجلس النواب : مبادرات جلالة الملك المفدى في التسامح رسالة للعالم

بمناسبة اليوم العالمي للتسامح.. رئيس مجلس النواب : مبادرات جلالة الملك المفدى في التسامح رسالة للعالم
بمناسبة اليوم العالمي للتسامح.. رئيس مجلس النواب : مبادرات جلالة الملك المفدى في التسامح رسالة للعالم

2017/11/15 - 22 : 03 PM

المنامة في 15 نوفمبر /بنا/ أكد معالي السيد أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب أن المبادرات الحضارية الرفيعة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، في مجال التسامح والتعايش ودعم الحوار بين الأديان والحضارات، هي رسالة بحرينية للعالم أجمع، من أجل العيش بسلام واستقرار، ومن أجل الإنسان والإنسانية.

واعرب رئيس مجلس النواب عن تقديره لجهود الحكومة الموقرة في مجال التسامح والتعايش وعبر برامج ومشاريع الوزارات والمؤسسات المعنية ، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وبدعم ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وأضاف الملا أن مملكة البحرين هي دولة التسامح والتعايش، ودولة السلام والأمان، تماما كما هي دولة المؤسسات والقانون التي تحمي وتصون وتحافظ على قيم ومبادئ التسامح والتعايش ، مؤكدا أن الحفاظ على التماسك الاجتماعي والوحدة الوطنية من ثوابت المجتمع البحريني، وما عرفه به منذ القدم.

واشار رئيس مجلس النواب إلى أن مناسبة اليوم العالمي للتسامح التي يحتفل بها العالم في 16 نوفمبر من كل عام تضاعف من مسئولية المؤسسات البرلمانية، نحو صون وتعزيز كرامة الفرد وحقوقه، ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتأمين تماسك المجتمع وتلاحمه، وتوطيد الاستقرار الوطني، والسلام المجتمعي، والسعي نحو تكريس قيم ومبادئ التسامح في العالم أجمع.

واشاد الملا بمبادرة جلالة الملك المفدى في تدشين (مركز الملك حمد العالمي للحوار بين الأديان والتعايش السلمي) وإطلاق (إعلان البحرين) الذي يعد بمثابة رسالة بحرينية للعالم أجمع، مؤكدا أنها ستظل دائما، نموذجا للتعايش والتسامح.

وأضاف رئيس مجلس النواب أن العالم اليوم يواجه الإرهاب والتطرف والعنف بكل الأساليب والإجراءات، من أجل الأمن والاستقرار، وأن الإرهاب لن يعيق التنمية الشاملة والمستدامة، في ظل العزم والإصرار الدولي والعمل التعاوني المشترك للتصدي للإرهاب والسعي لدحره وهزيمته، وأن تشجيع الممارسات الديمقراطية، ورعاية حقوق الإنسان، وتعزيز التعددية والحوار، هي السبيل اللازم، لمواجهة ومكافحة ظاهرة الإرهاب، التي تعاني منها جميع دول العالم.

خ ب ف/خ.س

بنا 1210 جمت 15/11/2017

شكرا لمتابعتكم خبر عن بمناسبة اليوم العالمي للتسامح.. رئيس مجلس النواب : مبادرات جلالة الملك المفدى في التسامح رسالة للعالم في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء البحرين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء البحرين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بمناسبة اليوم العالمي للتسامح.. رئيس مجلس النواب : مبادرات جلالة الملك المفدى في التسامح رسالة للعالم
التالى مجلس النواب يقيم غدا المنتدى النيابي للتسامح