أخبار عاجلة
الخام الأمريكي عند أعلى مستوى في عامين -

قوة دفاع البحرين تقيم حفل تكريم لمجموعة قوة الواجب العملياتي الخاص /14

قوة دفاع البحرين تقيم حفل تكريم لمجموعة قوة الواجب العملياتي الخاص /14
قوة دفاع البحرين تقيم حفل تكريم لمجموعة قوة الواجب العملياتي الخاص /14

2017/11/15 - 02 : 03 PM

المنامة في 15 نوفمبر / بنا / تحت رعاية صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين أقيم حفل تكريم مجموعة قوة الواجب العملياتي الخاص /14 التابعة لقوة دفاع البحرين والمشاركة في عملية إعادة الأمل بجمهورية الشقيقة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك صباح اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017م بالحرس الملكي.
ولدى وصول صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين إلى موقع الحفل كان في استقباله سعادة الفريق الركن يوسف بن أحمد الجلاهمة وزير شؤون الدفاع، وسعادة الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان، وسمو العميد الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي.

وبعد عزف سلام صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين، تفقد معاليه طابور العرض الذي أصطف لتحيته، وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.

بعدها ألقى سمو العميد الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي كلمة بهذه المناسبة قال فيها:
بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين.

أصحاب السعادة، الأخوة الكرام.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

صاحب المعالي، نرحب بمعاليكم أطيب ترحيب في الحرس الملكي، كما أقدم لمعاليكم خالص الشكر على تفضلكم في هذا اليوم، لتكريم هذه النخبة من أبطال قواتنا المسلحة الباسلة (قوة الواجب/14) الذين شاركوا إخوانهم في قوات التحالف العربي بقيادة شقيقتنا الكبرى المملكة العربية السعودية، بالدفاع عن الدين والأرض والعروبة والكرامة، بعد قيامهم بتسليم راية المجد والإقدام إلى (قوة الواجب /15) التي حلت مكانهم في ميادين الرجولة والتضحية.

صاحب المعالي، لقد وضع سيدي حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه، الأسس، والقيم، والثوابت، التي قامت عليها ( العقيدة العسكرية البحرينية) المستمدة من عقيدتنا الإسلامية السمحاء، والتي ثوابتها إطاعة الله والدفاع عن الدين، والإخلاص والولاء لجلالة الملك، والانتماء للوطن والدفاع بدمائنا وأرواحنا عن أمنه، وأرضه، وحدوده براً، وبحراً، وجواً، والحفاظ على مكتسبات والمنجزات الوطنية للدولة والشعب، ونصرة الأشقاء في محيطنا الخليجي والعربي، وإن إيماننا المطلق بعقيدتنا العسكرية، التي خطها سيدي حضرة صاحب الجلالة هي النبراس والمنهج القويم لكافة منسوبي قواتنا المسلحة منذ مرحلة التأسيس والبناء الأولى لقوة دفاع البحرين، والتي شارف بنائها على الـ (50) عام من الإنجاز والعطاء والتضحية.

صاحب المعالي، من هذا المنطلق نحن في الحرس الملكي، نستمر بالعمل ونواصل بعزيمة وثبات كباقي إخواننا في مختلف صنوف وحدات قوة الدفاع، في بناء وتطوير قدراتنا العسكرية، وصقل المهارات الفردية لمنسوبينا لتحقيق أعلى مستويات الجاهزية القتالية والاحترافية، من خلال التجارب التي اكتسبناها بمشاركاتنا العملياتية المباشرة والمتعددة، ومن خلال الإعداد والتأهيل والتدريب الاختصاصي والإجمالي لقواتنا، ومن خلال تنفيذ التمارين المشتركة وتمارين مكافحة الإرهاب وبما يضمن أعلى مستويات التدريب والتنسيق وتوحيد المفاهيم مع الأجهزة الأخرى في هذا المجال، وبما يمكننا من مواجهة طبيعة التحديات والتغيرات المفاجئة، لتبقى على أهبة الاستعداد لتنفيذ أي مهام نكلف بها.

وفي الختام ادعوا الله العزيز القدير، أن يحفظ قائد مسيرتنا سيدي حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى القائد الأعلى، سنداً وذخراً للأمة العربية والإسلامية وأن يحفظ مملكتنا من كل سوء ومكروه.

كما أتقدم بالشكر إلى سيدي صاحب السمو الملكي ولي العهد، نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، حفظه الله على دعمه وتوجيهاته المتواصلة لأبنائه في قوة الدفاع.

والشكر موصول لكم يا صاحب المعالي على جهودكم الكبيرة في تذليل كافة الصعاب في كل المهام المسندة لنا.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ثم تفضل صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين بتسليم الأوسمة التقديرية التي منحها حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه لعددٍ من ضباط وضباط صف وأفراد مجموعة قوة الواجب العملياتي الخاص /14 التابعة لقوة دفاع البحرين تقديراً لهم على جهودهم الوطنية المخلصة، ودورهم الأخوي الكبير في وقوفهم إلى جانب الأشقاء في الدفاع عن الحق، وما يتحلون به من روح معنوية عالية، واحترافية، وانضباط لأداء رسالتهم السامية.

وبهذه المناسبة عبر صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين عن فخره، واعتزازه بضباط وضباط صف وأفراد قوة الواجب الخاص التابعة لقوة دفاع البحرين بمشاركتهم في عمليات التحالف العربي تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه، ضمن اتفاقية الدفاع المشترك مع أشقائنا في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وضمن الروابط الأخوية التاريخية الثابتة فيما بيننا، وفي إطار اتفاقية الدفاع العربي المشترك مع الأشقاء.

وأشاد صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين برجال قوة دفاع البحرين من قوة الواجب الخاص التابعة لقوة دفاع البحرين لقيامهم بهذا الواجب السامي بكل شجاعة وإقدام، داعياً معاليه الله تعالى أن يوفقهم ويحفظهم وينصرهم مع إخوانهم من القوات الشقيقة.

كما نقل إليهم صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين تحيات وتقدير حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم.

حضر الاحتفال عدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين.

ن.ف/ع ع

بنا 1140 جمت 15/11/2017

شكرا لمتابعتكم خبر عن قوة دفاع البحرين تقيم حفل تكريم لمجموعة قوة الواجب العملياتي الخاص /14 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء البحرين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء البحرين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار البحرين الان - "الأمن" الإذاعي يناقش جهود الدفاع المدني بحماية السلامة العامة . اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017
التالى اخبار البحرين الان - النعيمي: إجراءات لتشجيع وتحفيز المدارس الخاصة ذات الأداء المرتفع . اليوم الأربعاء 01 نوفمبر 2017