أخبار عاجلة

اخبار البحرين الان - "الخليج العربي" تنفذ امتحان الحزمة الأخيرة لطلبة "الموارد المائية" . اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017

اخبار البحرين الان - "الخليج العربي" تنفذ امتحان الحزمة الأخيرة لطلبة "الموارد المائية" . اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017
اخبار البحرين الان - "الخليج العربي" تنفذ امتحان الحزمة الأخيرة لطلبة "الموارد المائية" . اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017

ينفذ مركز الأمم المتحدة التعليمي لإدارة الموارد المائية في المنطقة العربية بكلية الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي، امتحان الحزمة الأخيرة لطلبة برنامج دبلوما الإدارة المتكاملة للموارد المائية للدفعة السادسة في الفترة ما بين 19 و23 فبراير المقبل.

يأتي ذلك، بعدما نفذ 16 طالباً من العاملين في مجال المياه في المنطقة العربية من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة والسودان واليمن مشاريع التخرج والتي سيعرضونها خلال فترة الامتحانات.

وقال منسق البرنامج، أستاذ الموارد المائية بكلية الدراسات العليا بالجامعة، د.وليد زباري إن البرنامج تنفذه الجامعة بالتعاون مع جامعة الأمم المتحدة والشبكة العالمية للمياه والبيئة والصحة "كندا"، هو برنامج متعدد وبيني التخصصات في تنمية وإدارة وتخطيط الموارد المائية، ويهدف إلى بناء قدرات العاملين في مجال المياه في مجال الإدارة المتكاملة للموارد المائية والمساهمة في تنمية الفكر الإداري المتكامل حول كيفية معالجة مختلف جوانب موارد المياه والقضايا المتعلقة بها في المنطقة العربية.

فيما قال أستاذ الموارد المائية بكلية الدراسات العليا د.علاء الصادق إن العديد من المشاركين في البرنامج حصلوا على منح من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي التي تدعم البرنامج منذ إنشائه.

ويشتمل البرنامج التدريبي على 10 حزم من المواد التدريبية يتم تنفيذها على التوالي لمدة عاماً واحداً، حيث تدرس الحزمتين الأولى والعاشرة وامتحان المنتصف في جامعة الخليج العربي، بينما تدرس الحزم من الثانية وحتى التاسعة بأسلوب التعليم عن بعد.

ويتطلب التأهل لنيل دبلوما الأمم المتحدة في الإدارة المتكاملة للموارد المائية إعداد مشروع للتخرج عن حالة واقعية في مجال الإدارة المتكاملة للموارد المائية، يتم تقديمه في نهاية البرنامج في الحزمة العاشرة وتقديم الامتحان النهائي الشامل، ويشترط للحصول على درجة الدبلوما النجاح بنسبة 70% على الأقل.

ويمكن للخريجين الحاصلين على 80% فأكثر، الالتحاق مباشرة ببرنامج ماجستير إدارة الموارد المائية الذي تقدمه كلية الدراسات العليا بعد استيفاء المتطلبات العامة للقبول بالجامعة.

يشار إلى أن تدريس الدبلوما والإشراف على مشاريع التخرج يشرف عليها نخبة من أساتذة جامعة الخليج العربي من المتخصصين في مجالات المياه والبيئة والعلوم الاجتماعية والاقتصادية.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار البحرين الان - "الخليج العربي" تنفذ امتحان الحزمة الأخيرة لطلبة "الموارد المائية" . اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن البحرنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن البحرنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار البحرين الان - "حقوق الإنسان" تبحث دعم التنمية المستدامة مع "الأمم المتحدة الإنمائي" . اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017
التالى الجمعية الخيرية السعودية البحرينية تناقش مشاريعها