أخبار عاجلة
جامعة مسقط والرؤية الجديدة -
لماذا جامعة مسقط؟ -
وزير في دولة الاحتلال: لدينا .... -
النيجر تستدعي سفير ليبيا على .... -
العثور على الغواصة .... -

سيدات أعمال بحرينيات لوكالة "بنا": رعاية الأميرة سبيكة للملتقى العالمي لسيدات الاعمال اضافت زخما كبيرا

2017/11/15 - 08 : 12 PM

المنامة في 15 نوفمبر/ بنا / أكدت رئيسة جمعية سيدات الاعمال البحرينية فريال ناس بأن الرعاية الكريمة والدعم اللامتناهي من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة حفظها الله قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة أعطى الملتقى والمعرض العالمي لسيدات الاعمال زخماً قويا، وهذا لم يكن بالأمر الغريب لسيدة المملكة الأولى.

وأعربت فريال ناس بأن اختيار المنامة عاصمة للمرأة العربية لعام 2017جاء نتيجة جهود صاحبة السمو الملكي لدعم المرأة منوهة بتجربة مملكة البحرين فيتمكين المرأة البحرينية في كل المجالات حيث سيتم الاحتفاء هذه السنة بالمرأة البحرينية في مجال قطاع الهندسة لذا جاء الملتقى والمعرض العالمي لسيدات الاعمال دامجاً سيدة الاعمال والمرأة المهندسة في عالم الاعمال وتشجيع المرأة المهندسة صاحبة التخصص ان تحول تخصصها الى ريادة أعمال.

وأوضحت أيضاً بأن مضمون الملتقى والمعرض العالمي لسيدات الاعمال في نسخته الثانية جاء ليؤكد ذلك من خلال محاور ومواضيع الجلسات بل ومن خلال المبادرات العالمية والتي تشمل حاضنات الاعمال ومسرعاتها والتطرق الى التنمية المستدامة في كل المجالات بالإضافة الى وجود سيدات أعمال ملهمات لهن قصص نجاح باهرة مما يشجع الجيل الجديد على الانخراط في مجال ريادة الاعمال.

وتطرقت بأن من أهم الجلسات كانت جلسة المرأة المهندسة في مجال الاعمال حيث تحدثت سيدات أعم المهندسات من دول مختلفة في هذا الصدد عن مسيرتهن المهنية، منوهة ان عدد المشاركات في المؤتمر تجاوز ال250 مشاركة يمثلن دول خليجية وعربية وعالمية.
كما أضافت فريال بأن الوفود المشتركة تمثل النخب الاقتصادية في بلادها وقد جاءت الى مملكة البحرين وكلها تطلع للاستثمار والتبادل التجاري والاستفادة من تكوين علاقات تجارية والتي سوف تتحول بإذن الله الى شراكات واقعية وأفكار لتوطيد هذه العلاقات، موضحة بأن المرأة في مملكة البحرين قد تجاوزت مرحلة التمكين وهيالان في مرحلة أخرى من خلق عالمها بطريقة متطورة بعد التمكين.

وتحدثت فريال ناس عن جلسة في غاية الأهمية عنوانها من الهندسة الى ريادة الاعمال تستهدف طلبة وخريجي الجامعات في القطاع الهندسي وكيفية تشجيع وتعزيز المهندس او المهندسة للتوجه الى ريادة الاعمال.
وأعربت السيدة فريال عن شكرها لجميع الشركاء الاستراتيجيين الداعمين للملتقى ومعرض سيدات الاعمال العالمي في نسخته الثانية لكي يتكلل هذا المحفل الدولي بالنجاح.

ومن جهتها عضو مجلس إدارة سيدات الاعمال البحرينية رئيس لجنة التنسيق والمتابعة أكدت بأن الرعاية الكريمة لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة أعطى المؤتمر زخماً قوياً ودعماً كبيراًلسيدات الاعمال البحرينيات كما وضع على عاتقهن مسئولية أكبر للعمل نحو مستقبل أفضل واستثمارات أكبر وأوسع وعلى سيدات الاعمال ان يكن على قدر تلك المسئولية.

وأشارت أفنان الزياني بأن الرفود المشاركة في الملتقى والمعرض لسيدات الاعمال العالمي عالية المستوى لها تأثير قوي في صنع القرار في بلدانها مما يعطي سيدات الاعمال من جميع الدول فرصة أكبر لتوسيع دائرة علاقاتهن من خلال التعرف على بعض بطريقة أكبر وعمل شراكات واقعية.
كما أعربت أفنان عن الدور الذي تلعبه جمعية سيدات الاعمال البحرينية للترويج لمملكة البحرين على الصعيد الاستثماري، موضحة بأنه في كل جلسات الملتقى هناك رسالة واضحة تشير الى المزايا والتسهيلات التي توفرها المملكة للمستثمر،منوهة بأن الملتقى والمعرض العالمي لسيدات الاعمال كان ناجحاً بجميع المقاييس حيث تم توقيع مذكرات تفاهم بين جمعية سيدات الاعمال البحرينية ونظيراتهن في دول أخرى.

كما أشارت بالدور المهم الذي لعبته الجهات الداعمة من مؤسسات حكومية وغير حكومية في إنجاح الملتقى، منوهه بأنه حينما تعمل جميع الجهات المعنية كآلة واحدة بنفس الكفاءة ونفس الايقاع تأتي النتائج مبهرة، مضيفة بأن الزمن الذي نشهده هو زمن التحديات بما فيها تحديات الاقتصاد العالمي ومن بين تلك التحديات هي مواكبة التكنولوجيا وإلا سوف تتخلف الدول عن الركب المتقدم وذلك من خلال استخدام التقنيات الجديدة بالإضافة الى وضع منظور جديد للعمل في ظل تفعيل التشريعات الموضوعة داعية الى أن يكون هناك تناغم بين كل تلك الجهات من أجل مصلحة الوطن والمواطن.

ا.ن

و.ش

بنا 0905 جمت 15/11/2017

شكرا لمتابعتكم خبر عن سيدات أعمال بحرينيات لوكالة "بنا": رعاية الأميرة سبيكة للملتقى العالمي لسيدات الاعمال اضافت زخما كبيرا في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء البحرين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء البحرين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار البحرين الان - "التنمية": "998" يرصد 93 حالة عنف ضد الأطفال في 2017 . اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017
التالى اخبار البحرين الان - رئيس الوزراء: شراكة استراتيجية راسخة تربط البحرين بالولايات المتحدة . اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017