أخبار عاجلة
منزل قابل للطي يُبنى بـ6 ساعات وكلفته رمزية! -
12 قتيلا جرٌاء حريق داخل فندق بجورجيا -
عمان.. انتحار ثلاثيني في .... -

النائب العام ونائب رئيس جمعية الدولية للنواب العموم يحضر فعاليات اجتماع النواب العموم بالصين

النائب العام ونائب رئيس جمعية الدولية للنواب العموم يحضر فعاليات اجتماع النواب العموم بالصين
النائب العام ونائب رئيس جمعية الدولية للنواب العموم يحضر فعاليات اجتماع النواب العموم بالصين

2017/09/17 - 26 : 07 PM

بكين في 17 سبتمبر / بنا / اختتمت الجمعية الدولية للنواب العموم اجتماعها الذي انعقد في بكين خلال الفترة من 10 إلى 15 أكتوبر 2017 بحضور الدكتور علي بن فضل البوعينين النائب العام ونائب رئيس الجمعية الدولية.

وقد تعلقت محاور الاجتماع بالملاحقة القضائية ودور الإدعاء العام في تحقيق المصلحة العامة، وقدرات الإدعاء العام في ظل الزيادة السكانية المتنامية، فضلاً عن تبادل الخبرات في مجال التحقيق والإدعاء وإيجاد الحلول في ضوء أحدث التطورات التشريعية والتقنية.
وقد عقد النائب العام على هامش الاجتماع لقاءات بعدد من النواب العموم لبحث أوجه التعاون فيما بين النيابات، من بينهم النائب العام بجمهورية الصين الشعبية حيث تباحثا في سبل تطوير العمل بالنيابتين وجرى الاتفاق على رفع آفاق التعاون وعلى إعداد مذكرة تفاهم فيما بين جهازي النيابة بكلا البلدين تنتظم سبل التعاون القضائي والتدريب وتبادل الخبرات، ومن المزمع توقيع هذه المذكرة خلال زيارة النائب العام الصيني للمملكة في وقت قريب.
وتعد جمعية النواب العموم الدولية بمثابة منظمة تجمع النواب العموم بسائر دول العالم، وهي تهدف بشكل أساس إلى تطوير أداء أجهزة النيابات والإدعاء العام ووضع التصورات بشأن تعزيز الدور القضائي في مكافحة الجريمة وحماية حقوق الإنسان فيما يتصل بالدعوى الجنائية.
جدير بالذكر أنه خلال مسيرة الجمعية تم انتخاب الدكتور علي بن فضل البوعينين عضو باللجنة التنفيذية للجمعية عام 2010، ثم انتخب في العام 2015 نائباً للرئيس بإجماع آراء أعضاء الجمعية الذين يمثلون النيابات وأجهزة الإدعاء العام في دول العالم، وذلك تقديراً لجهوده الملموسة في هذه المجالات، وفي توثيق علاقات تلك الأجهزة ببعضها البعض بما يدعمها في أداء رسالتها.

ح ب/ع ع

بنا 1612 جمت 17/09/2017

شكرا لمتابعتكم خبر عن النائب العام ونائب رئيس جمعية الدولية للنواب العموم يحضر فعاليات اجتماع النواب العموم بالصين في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء البحرين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء البحرين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار البحرين الان - الألوان الدافئة.. إطلالة النساء الشتوية . اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2017
التالى عاهل البلد المفدى يعزي الرئيس المصري في ضحايا الهجوم الإرهابي شمال سيناء