أخبار عاجلة
سعر ومواصفات Amazon Fire 7 2017 و مميزات وعيوب الجهاز -
صحفي يصف حياة الملك عبدالعزيز اليومية -

اخبار البحرين الان - البحرين تشارك في اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي بروسيا . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017

اخبار البحرين الان - البحرين تشارك في اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي بروسيا . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017
اخبار البحرين الان - البحرين تشارك في اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي بروسيا . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017

يشارك وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين برئاسة رئيس مجلس النواب أحمد الملا، في اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي في دورته الـ137 بمدينة سانت بطرسبرغ، بروسيا الاتحادية في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر.

وعقد الوفد المشارك اجتماعاً تنسيقياً صباح الأحد برئاسة رئيس مجلس النواب، رئيس اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية أحمد الملا، حيث تم التأكيد على أن أهمية المشاركة في المحافل الدولية، وتنسيق العمل بين مجلسي الشورى والنواب، تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الشورى علي الصالح، تعزيزاً لدور الدبلوماسية البرلمانية، وتفعيل التواصل مع المجالس والبرلمانات، من أجل تنسيق المواقف وزيادة التعاون في كافة المجالات.

ومن المقرر أن يناقش اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي موضوع "تعزيز التعددية الثقافية والسلام من خلال الحوار بين الأديان وبين الأعراق"، بجانب المواضيع المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي ومن أبرزها "انتخاب رئيس الاتحاد البرلماني الدولي".

فيما ستناقش لجنة الديمقراطية وحقوق الإنسان مشروع القرار بشأن "مشاركة تنوعنا: الذكرى السنوية العشرين للإعلان العالمي حول الديمقراطية"، وستستعرض لجنة التنمية المستدامة والتمويل والتجارة المساهمة البرلمانية في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيير المناخ، ومناقشة حول إشراك القطاع الخاص في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وخاصة في مجال الطاقة المتجددة، وحلقة نقاش حول استخدام العلم والبحوث لتحقيق أعلى المعايير الصحية.

ومن المقرر أن تعقد لجنة السلم والأمن الدوليين جلسة خبراء حول استدامة السلام كوسيلة لتحقيق التنمية المستدامة، وحلقة نقاش بشأن تنفيذ قرار سابق بشأن الحرب الإلكترونية، وحلقة نقاش حول دور البرلمان في رصد عمل القوات المسلحة الوطنية المشاركة في عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

فيما ستقوم لجنة شؤون الأمم المتحدة بعرض حلقة نقاش حول دور الجمعية العامة للأمم المتحدة في الحوكمة الدولية "ما هو المسار نحو الأمام؟"، وحلقة نقاش حول البعد البرلماني للأمم المتحدة -20 عاماً في عملية صنع القرار، كما سيقوم منتدى النساء البرلمانيات بمناقشة الأنشطة الجندرية، والمساهمة في أعمال الجمعية من منظور جندري، وحلقة نقاش بمناسبة الذكرى الخامسة لخطة عمل للبرلمانات المراعية للاعتبارات الجندرية.

أما منتدى البرلمانيين الشباب، فسيستعرض تجارب الدول في مشاركة الشباب وتبادل المعلومات حول النجاحات والتحديات، والنتائج والتوصيات، كما سيقوم اجتماعات رابطة الأمناء العامين باستعراض عدد من تجارب الأمانات العامة، وانتخاب رئيس ونائب رئيس الرابطة، مناقشة عامة حول طريقة تعامل البرلمانات في الأزمات، وعرض لأهم التطورات في الاتحاد البرلماني الدولي، وعرض مسودة الأجندة للاجتماع القادم بجنيف في مارس المقبل.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار البحرين الان - البحرين تشارك في اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي بروسيا . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن البحرنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن البحرنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار البحرين الان - القائد العام يستقبل قائد الحرس الملكي . اليوم الأحد 17 سبتمبر 2017
التالى سمو رئيس الوزراء يتلقى برقية شكر جوابية من الرئيس المصري