أخبار عاجلة
أردوغان: تركيا ستنشر قوات في إدلب بسوريا -
جوندوجان لن يغيب عن مانشستر سيتي فترة طويلة -
تحطم طائرة في مطار أتاتورك (فيديو) -

مشاركة وفد شبابي بحريني.. واقبال كبير على جناح جائزتي الملك حمد وناصر بن حمد

2017/09/17 - 42 : 11 AM

المنامة في 17 سبتمبر/ بنا / انطلاقا من حرص المملكة على المشاركة الفاعلة في المنتدى فقد شارك وفد شبابي بحريني في أعمال المنتدى وتفاعل بشكل كبير مع ورش العمل والمحاضرات وشارك أقرانه من بقية دول العالم في عرض التجارب الناجحة.

وشهد جناح جائزة الملك حمد لتمكين الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وجائزة ناصر بن حمد العالمية للأبداع الشبابي والذي أقيم على هامش اعمال المنتدى أقبالاً كبيراً من قبل القادة الحكوميين والقطاع الخاص والنشطاء الشباب للتعرف على أهدف الجائزتين وكيفية المشاركة فيهما.

وقام أعضاء الوفد البحريني بشرح أهداف ومجالات جائزة الملك حمد لتمكين الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتي تأتي بمبادرة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بهدف حث الجهات الحكومية والقطاع الخاص والقطاع الأهلي والأفراد على الاهتمام واحتواء الشباب تشجيعاً لتحسين البنية التحتية المتعلقة بالشباب إضافة الى تنشيط دور الشباب وتحفيزهم للدخول بقوة في عملية تنفيذ أهداف التنمية المستدامة علاوة على تحفيز مختلف القطاعات للاهتمام بتمكين الشباب.

كما قدم الوفد شرحا عن جائزة ناصر بن حمد والرامية الى احتضان إبداعات شباب العالم من خلال مشاركة المواهب الشابة المتميزة وتحفيزهم على الارتقاء بمواهبهم وقدراتهم وصولا إلى بناء جيل عالمي قادر على الإبداع والتميز في مختلف مجالات الحياة علاوة على خلق المناخ المناسب لإبراز مواهبهم وابتكاراتهم الإبداعية وتبنيها من قبل الجهات المعينة.

وخلال المنتدى تم التطرق الى العديد من النقاط للمناقشة من أبرزها التسامح من أجل السلام والتنمية المستدامة، منع التطرف العنيف، التنوع الثقافي وقوة الإبداع، بناء متسامح والمجتمعات السلمية، وسائل الاعلام الاجتماعية ودورها في تقارب المجتمعات، الشباب لتغيير العالم نحو الافضل، وادماج اللاجئين وقدم المنتدى برنامجا فكرياً ومعرفياً من خلال قائمة متحدثين ضمت خبراء وشخصيات عالمية بارزة، كما تضمنت حلقات نقاش وورش عمل لنحو 20 شابا من أصحاب المبادرات الملهمة والمشاريع الريادية المبتكرة.

ل.ب/م.ح.

بنا 0838 جمت 17/09/2017

شكرا لمتابعتكم خبر عن مشاركة وفد شبابي بحريني.. واقبال كبير على جناح جائزتي الملك حمد وناصر بن حمد في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء البحرين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء البحرين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق سمو رئيس الوزراء يتلقى برقية تهنئة من رئيس المكتب السياسي بجمعية ميثاق العمل الوطني
التالى اخبار البحرين الان - وزير الخارجية: لم نصل مع قطر لأرضية مشتركة للحل . اليوم الخميس 21 سبتمبر 2017