أخبار عاجلة
العراق ثانيا فرقيا في بطولة العرب للكيوكشنكاي -
الجيش اللبناني يستعد على الحدود مع إسرائيل -
العراق.. قتلى وجرحى بانفجار .... -
بعد موسم واحد.. اودينيزي يقيل مدربه دي نيري -

محافظة العاصمة تطلق النسخة الثالثة من فعاليات "أسبوع المنامة لريادة الأعمال" في أكتوبر

2017/09/17 - 54 : 10 AM

المنامة في 17 سبتمبر / بنا / أعلن معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة عن عزم محافظة العاصمة إطلاق فعاليات منتدى أسبوع المنامة لريادة الأعمال في نسخته الثالثة على التوالي، وذلك بدعم من "تمكين" و "البنك الأهلي المتحد".

ويأتي شعار الحدث لهذا العام تحت عنوان "نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة" لتناغمه مع الأهداف السبعة عشرة المندرجة ضمن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ومن المقرر أن يقام الحدث خلال الفترة من 28 أكتوبر إلى 2 نوفمبر المقبلين، حيث يهدف المنتدى إلى تحفيز قدرات ومهارات الشباب المشاركين عبر جملة من الندوات والمحاضرات التدريبية التي يقدمها نخبة من المتحدثين العالميين، تتضمن أساليب وأفكار مبتكرة وفريدة تمكن الشباب المقبلين على إقامة مشاريع ريادية جديدة.

وقال المحافظ خلال استقباله للسيدة نورة الحداد الرئيس التنفيذي لشركة كريو بمناسبة توقيع عقد تنظيم المنتدى بين الجهتين والإعلان عن إطلاقه، إن "تنظيم أسبوع المنامة لريادة الأعمال يأتي استكمالاً للنجاح الذي حققه في النسختين الأوليتين التين شهدتا تدريب نحو 5 آلاف شاب، إذ حظي المنتدى بمشاركة إيجابية من الشباب البحريني من الجنسين الراغبين في تطوير قدراتهم وإمكانياتهم وتأهيل أنفسهم ليكونوا قادرين على خوض مجال ريادة الأعمال".

وأضاف أن محافظة العاصمة تسعى من تنظيم المنتدى إلى توفير المنصة المثالية التي تعمل على إلهام رواد الأعمال الشباب لإطلاق مشاريعهم وإتاحة الفرصة لتحقيق أحلامهم وترجمة أفكارهم لواقع ملموس، والعمل على تعزيز روح المبادرة ومفهوم الابتكار والتميز في ريادة الأعمال والإبداع والتفرد، وتشجيع الشباب على الانخراط في مجال العمل الحر بمشاريع مثمرة، علاوة على توفير فرص عمل إضافية للشباب البحريني، منوهاً إلى أن المملكة وفرت كافة التسهيلات أمام الشباب للدخول في مجال ريادة الأعمال.

وأشار معالي الشيخ هشام إلى أن "تنظيم محافظة العاصمة لمثل هذه الفعاليات يأتي في إطار جهودها لتعزيز التنمية الاقتصادية في المملكة ودعم خطط الدولة في التنوع الاقتصادي، إذ تبنت المحافظة سلسلة من المبادرات والمشاريع الريادية التي تبنتها للاهتمام بالشباب وتعزيز قدراتهم وإمكانياتهم، إذ نظمت المحافظة في وقت سابق برنامج تدريب الباحثين عن عمل لأهالي العاصمة، وبرنامج النخبة المعني بتمكين الشباب البحريني في الحصول على وظائف لائقة بهم"، مؤكداً حرص المحافظة على دعم وتمكين فئة الشباب بكونهم مستقبل هذا الوطن.

ع إ ح/م.ح.

بنا 0750 جمت 17/09/2017

شكرا لمتابعتكم خبر عن محافظة العاصمة تطلق النسخة الثالثة من فعاليات "أسبوع المنامة لريادة الأعمال" في أكتوبر في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء البحرين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء البحرين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى اخبار البحرين الان - النعيمي: إجراءات لتشجيع وتحفيز المدارس الخاصة ذات الأداء المرتفع . اليوم الأربعاء 01 نوفمبر 2017