أخبار عاجلة
إنقاذ لاجئين . اليوم الجمعة 26 مايو 2017 -

البحرين الان - رئيس «الوطنية للحقوق»: البحرين تعمل على تعزيز وحماية حقوق الإنسان اليوم السبت 20-05-2017

البحرين الان - رئيس «الوطنية للحقوق»: البحرين تعمل على تعزيز وحماية حقوق الإنسان اليوم السبت 20-05-2017
البحرين الان - رئيس «الوطنية للحقوق»: البحرين تعمل على تعزيز وحماية حقوق الإنسان اليوم السبت 20-05-2017
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.
المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تستقبل اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان

ضاحية السيف – المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

20 مايو 2017

استقبل رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان سعيد بن محمد الفيحاني في مقر المؤسسة بضاحية السيف، رئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان بجامعة الدول العربية بجمهورية مصر العربية أمجد شموط، وذلك بحضور أمين عام المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بالوكالة خليفة الفاضل.

في مستهل اللقاء، رحب رئيس المؤسسة الوطنية برئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، مشيدا بالعلاقات المتأصلة التي تربط العالم العربي الإسلامي مع جامعة الدول العربية، داعيا لضرورة وضع قواعد للتعاون ومداه بين الدول العربية في المجال الحقوقي.

وأكد أن مملكة البحرين تعمل على تعزيز وحماية حقوق الإنسان للمواطنين والمقيمين على حد سواء، وأن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تتابع جميع القضايا الحقوقية للتوصل إلى أفضل سبل المعالجة تزامناً مع آليات الحماية الدولية لحقوق الإنسان.

من جانبه، أشاد شموط بالإرادة السياسية المنفتحة لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في تعزيز وحماية حقوق الإنسان، والتي تمخض عنها فكرة المحكمة العربية لحقوق الإنسان فضلا عن إنشاء العديد من الآليات الحقوقية والتي تعد المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان أحد ثمارها، مؤكدا على اهمية وضع استراتيجية مشتركة لحماية وتعزيز حقوق الإنسان بين الدول العربية، وتعزيز الآليات الوطنية لتفويت الفرصة على الآليات الدولية المشبوهة.

من جهته، شدد أمين عام المؤسسة الوطنية بالوكالة خليفة الفاضل على ضرورة تسليط الضوء على خصوصية الإرث العربي في التطرق إلى الأجندة الدولية لحقوق الإنسان.

واتفق الطرفان على ضرورة تنسيق الموقف العربي تجاه قضايا حقوق الإنسان في المؤتمرات والمحافل الإقليمية، وإعداد تصور في مجال التدريب للكفاءات في هذا المجال، للخروج بحزمة فعّالة تنافس الأجندة الدولية في تعزيز وحماية حقوق الإنسان.

العدد 5369 - السبت 20 مايو 2017م الموافق 24 شعبان 1438هـ

شكرا لمتابعتكم خبر عن البحرين الان - رئيس «الوطنية للحقوق»: البحرين تعمل على تعزيز وحماية حقوق الإنسان اليوم السبت 20-05-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة الوسط البحرينية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة الوسط البحرينية مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار البحرين الان - الملك يترأس اللقاء التشاوري لقادة «التعاون» ويحضر القمتين الخليجية الأمريكية والإسلامية الأمريكية
التالى البحرين الان - النعيمي: استرجعنا مكافآت صرفت «زيادة» لأعضاء مجلس أمناء «بوليتكنك» اليوم السبت 20-05-2017