أخبار عاجلة

يستمر لـ3 أيام..وزارة الصحة تقيم المنتدى الثالث لآخر مستجدات علم الولادات وحديثي الولادة

يستمر لـ3 أيام..وزارة الصحة تقيم المنتدى الثالث لآخر مستجدات علم الولادات وحديثي الولادة
يستمر لـ3 أيام..وزارة الصحة تقيم المنتدى الثالث لآخر مستجدات علم الولادات وحديثي الولادة
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

2017/02/17 - 03 : 03 PM


المنامة في 17 فبراير/بنا/ أقامت وزارة الصحة المنتدى الثالث لأخر المستجدات في علم الولادة وحديثي الولادة، وذلك بالاشتراك مع جامعة الخليج العربي حيث قام الوكيل المساعد لشئون التدريب والتخطيط الدكتور محمد أمين العوضي بافتتاح أعمال المنتدى والذي يستمر لثلاثة أيام متواصلة من 17 الى 19 فبراير الجاري، تحت رعاية وكيل وزارة الصحة الدكتورة عايشه بوعنق.

وفي هذا السياق أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد أمين العوضي في كلمته "إن الوزارة تعمل على إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة الطبية والعلمية في مجال التدريب والتعليم المستمر للكوادر الطبية العاملة في الحكومة والقطاع الخاص، ومنها ورش العمل والمؤتمرات والمنتديات الطبية العلمية من أجل تحديث المعلومات الطبية العالمية، والخبرات المهنية التي يمتلكها الأطباء، وإضافة أحدث المعلومات والتقنيات في مجالات تخصصهم والمعروفة حول العالم".
وبيّن العوضي "أن التخصصات الطبية وفي كافة مجالاتها تشهد نقلة نوعية متميزة وتطورا غير مسبوق في العلاج والاكتشاف، ولذلك تسعى الوزارة إلى إقامة مثل هذه الورش لنقل آخر مستجدات المعرفة إلى الأطباء بالبحرين، وهي هدف مهم جداَ للقائمين على برامج التدريب والتخطيط في وزارة الصحة، لأنها تندرج ضمن آليات التعليم المستمر الذي توليه الوزارة أهمية كبيرة"، معربا العوضي عن شكره لصيدلية الخليج الراعي الرسمي للمؤتمر، مشيدا بكل الداعمين والمساهمين في أنجاح هذا الملتقى المهم.
ومن جانبه أشار استشاري حديثي الولادة ورئيس وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة في مجمع السلمانية الطبي الدكتور عبد الرؤؤف المدحوب رئيس اللجنة المنظمة إلى "أن هذه الورش التي تستمر لثلاثة أيام ويشارك بها ?? مختصا، منهم ?? من دول مجلس التعاون ومنهم ?? من البحرين يمثلون الفرق الطبية العاملة في أقسام الولادة وحديثي الولادة، من مختلف مستشفيات البحرين بالقطاع الحكومي والخاص من مجمع السلمانية الطبي ، ومستشفى جد حفص للولادة، وقوة دفاع البحرين، و الملك حمد الجامعي، موضحا "سيتحدث في المؤتمر ? متحدثين من الخبراء العالمين المختصين بهذا الجانب منهم اثنان من سويسرا، واثنان من اسكتلندا وبروفسور واحد من استراليا، ويعد هؤلاء من الخُبراء المعروفين على مستوى العالم، ويحاضرون في كبريات المؤتمرات العالمية.
وأكد المدحوب "أن الخدمات الصحية المقدمة من قبل ريق العمل في قسم السلمانية للخدج، من أستشارين وأطباء وكوادر فنية وتمريضية تعد الأفضل في البحرين ودول الخليج و المنطقة العربية"، مردفا "إن نسبة الوفيات الأطفال حديثي الولادة من الخدج في السلمانية، هي الأقل نسبة في المنطقة، فالخدّج وحديثي الولادة في السلمانية يمتلكون فرصة أفضل للحياة في ظل توفر هذه الخدمات".
وأشار إلى أن "هذه الفعاليات الطبية وعلى مدى الثلاث أيام ستستعرض أخر المستجدات في علم الولادات لحديثي الولادة، تعُد من أكثر الورش أهمية، ستكون حول الاستخدام الأمثل لأجهزة التنفس الطبيعي في العناية القصوى المركزة للأطفال حديثي الولادة، والتعرف المبكر على التهابات الرئتين لدى الاطفال حديثي الولادة ،وكذلك آخر مستجدات الظاهرة الحركية الدموية للاستعارة والإعارة للدم والطرق المثلى لنقل مرضى حديثي الولادة".
وحول التدريب العملي للأطباء المشاركين بالورشة أوضح استشاري حديثي الولادة "أن المؤتمر سيشمل تدريبا عمليا للأطباء على الاستخدام الأمثل لأجهزة التنفس الطبيعي للأطفال وخصوصا حديثي الولادة"، مشيرا إلى أن هذا المنتدى العلمي الطبي يقام للمرة الثالثة أستقطب أكثر من ??? مختص، يشارك بعضهم في أثراء المنتدى بخبرته الطويلة وبعضهم يزور البحرين لأول مرة"، مبينا أن جلسات المنتدى تستمر حتى الفترة المسائية.
من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة الخليج خالد برهان الدين العوضي الراعي الرسمي للمنتدى "أن صيدلية الخليج تدعم هذا المؤتمر من انطلاق فعالياته في نسخته الاولى قبل 3 سنوات، وأن هذه الشراكة تصب في تطوير المعرفة العلمية، من خلال تبادل الخبرات، واكتساب المعرفة الطبية الحديثة في هذا الجانب، وهو ما يسهم في تطوير المهارات المكتسبة من الطرق والآليات المستخدمة عالميا في هذا التخصص المهم، والمتعلق بالأطفال وحديثي الولادة، مؤكدا أن دعم مثل هذه المؤتمرات والمنتديات يعُد مسئولية اجتماعية مهمة لكل الشركات الخاصة العاملة في هذا الجانب، مشددا على أن صيدلية الخليج تعُد هذه الرعاية إحدى مسئولياتها الواجبة في مثل هذه الفعاليات والأنشطة التي تقيمها وزارة الصحة للأطباء والعاملين في المرافق الصحية المختلفة.

من بدور المالكي

خ.أ

بنا 1156 جمت 17/02/2017

شكرا لمتابعتكم خبر عن يستمر لـ3 أيام..وزارة الصحة تقيم المنتدى الثالث لآخر مستجدات علم الولادات وحديثي الولادة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء البحرين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء البحرين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى اخبار البحرين الان - الدكتور عبدالرحمن الفاضل في خطبة الجمعة : حال الأمة كحالها بعد اجتماع كل قمة!