احتفالًا بالذكرى التاسعة على افتتاحه..متحف موقع قلعة البحرين يقيم أمسيةً موسيقية مساء السبت

احتفالًا بالذكرى التاسعة على افتتاحه..متحف موقع قلعة البحرين يقيم أمسيةً موسيقية مساء السبت
احتفالًا بالذكرى التاسعة على افتتاحه..متحف موقع قلعة البحرين يقيم أمسيةً موسيقية مساء السبت
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

2017/02/17 - 38 : 01 PM

المنامة في 17 فبراير/بنا/ يحتفي متحف موقع قلعة البحرين في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم السبت الموافق 18 فبراير 2017 بذكرى افتتاحه التاسعة، والتي يقيم بمناسبتها أمسيةً موسيقيةً غنائية في الواجهة البحرية للمتحف، ويدعو الجمهور للمشاركة في هذا الاحتفال الذي يحييه كل من الفنان على العليوي والفنان محمد الحسن، والفنان يوسف الجابري من فرقة هارموني ليقدموا مجموعة مميزة من الأغنيات بأسلوبٍ عصري متجدد.
وكان متحف موقع قلعة البحرين قد افتتح في 18 فبراير 2008م ليوثّق أهمية الموقع، حيث يقع على طول الواجهة البحرية الشمالية للقلعة الواقعة أعلى تل أثري تبلغ مساحته 17 هكتاراً ونصف الهكتار والذي شيد منذ أكثر من 4000 عاما، ويعرض متحف موقع قلعة البحرين 500 قطعة أثرية تعتبر من أهم المقتنيات المستخرجة خلال الحفريات الأثرية مستعرضةً الحقب التاريخية التي مرت على الموقع. كما يعدّ موقع قلعة البحرين المسجل على قائمة التراث العالمي لليونسكو عاصمة دلمون السابقة وأحد أهم المواقع الأثرية في الخليج العربي. وقد كشفت البعثات الأثرية على مدار الخمسين عاماً الماضية عن أبنية سكنية وعامة وتجارية وعسكرية تدل على أهمية الموقع على مر القرون.

خ.أ

بنا 1031 جمت 17/02/2017

شكرا لمتابعتكم خبر عن احتفالًا بالذكرى التاسعة على افتتاحه..متحف موقع قلعة البحرين يقيم أمسيةً موسيقية مساء السبت في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء البحرين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء البحرين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار البحرين الان - وزير المالية يدعو إلى مزيد من الاستثمارات في البنية التحتية ورأس المال البشري   اليوم الأحد 23-04-2017
التالى اخبار البحرين الان - الدكتور عبدالرحمن الفاضل في خطبة الجمعة : حال الأمة كحالها بعد اجتماع كل قمة!