أخبار عاجلة
واشنطن مصابة "بصدمة عميقة وحزن" -
نصائح لزيادة طول القامة والنمو السليم -
النصر يستعد للشباب وسط غياب 12 لاعب -

البحرين الان - ملاك منازل بـ «اللوزي» يشكون تضرر منازلهم بفعل تجمع مياه الأمطار... ويدرسون مقاضاة «الأشغال» اليوم الجمعة 17-02-2017

البحرين الان - ملاك منازل بـ «اللوزي» يشكون تضرر منازلهم بفعل تجمع مياه الأمطار... ويدرسون مقاضاة «الأشغال» اليوم الجمعة 17-02-2017
البحرين الان - ملاك منازل بـ «اللوزي» يشكون تضرر منازلهم بفعل تجمع مياه الأمطار... ويدرسون مقاضاة «الأشغال» اليوم الجمعة 17-02-2017
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.
مياه الأمطار متجمعة في الحفرة التي تركتها وزارة الأشغال دون دفان ملاصقةٍ لمنازل اللوزي

اللوزي - عبدالله حسن 

17 فبراير 2017

شكا عدد من ملاك منازل بمنطقة اللوزي تضرر منازلهم بسبب تجمع مياه الأمطار في حفرة كبيرة لصيقة بمنازلهم تركتها وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني من دون دفان، مشيرين إلى أنهم يدرسون رفع دعوى قضائية ضد وزارة الأشغال.

وقال المواطن صلاح ميرزا لـ «الوسط» إن وزارة الأشغال عمدت لبناء سور يفصل المنازل عن بحيرة اللوزي إلا أنها تركت مساحة محفورة من دون دفان في الجزء المفصول عن البحيرة والقريب من المنازل. مضيفاً «للأسف فإن الأشغال لم تدرس الأمر جيداً ولم تحسب حساب تساقط الأمطار. فبحيرة اللوزي انغمرت بالمياه وبدأت تصب في الموقع المحفور الذي يقع بين البحيرة ومنازلنا حتى امتلأ، ما تسبب في تضرر المنازل».

وأشار إلى أن «المياه ظلت يومين تقريباً من دون أن تشفط بالصهاريج حتى أتى عمال تابعون لوزارة الأشغال وفتحوا منفذاً كي تعود المياه للبحيرة. ولأن منزلي قريب جداً من هذا الموقع فقد تضرر بشكل كبير. وأطالب وزارة الأشغال أن تشكل لجنة وتأتي للكشف عن هذه الأضرار».

ونوه إلى أنه كان من المفترض أن تقوم الوزارة منذ البداية بفتح منفذ تحسباً لتجمعات المياه. وأنه مع آخرين من سكنة المنطقة يدرسون رفع دعوى على الوزارة. وأكد ذلك أيضاً حسين علي الذي يملك هو الآخر منزلاً قريباً. مبيناً «تضرر منزلي كثيراً للسبب نفسه. كان من المفترض أن تدفن الأرض كاملة كي لا تكون هناك حفر تمتلئ بالمياه فتتضرر المنازل. فما فعلوه أثر هندسياً على منازلنا وأثر بيئياً على المنطقة إذ تنتشر الروائح والحشرات بفعل المستنقعات التي تتكون».

وأضاف «حتى الدفان نتحفظ عليه. فلقد تم دفن المنطقة بمخلفات المباني والنفايات. وهذا قد يؤثر لاحقاً على البنية التحتية. ويحدث كل هذا في الوقت الذي تغيب فيه الرقابة من قبل المعنيين».

العدد 5277 - الجمعة 17 فبراير 2017م الموافق 20 جمادى الأولى 1438هـ

شكرا لمتابعتكم خبر عن البحرين الان - ملاك منازل بـ «اللوزي» يشكون تضرر منازلهم بفعل تجمع مياه الأمطار... ويدرسون مقاضاة «الأشغال» اليوم الجمعة 17-02-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة الوسط البحرينية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة الوسط البحرينية مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار البحرين الان - رئيس الأمن العام: استراتيجية وطنية شاملة للطوارئ . اليوم الأحد 23 أبريل 2017
التالى رئيس الجمارك يبحث مع النائب جلال كاظم عددا من المسائل المشتركة