أخبار عاجلة
من أضاع اسنانه؟ -
ممثل مصري يطلب الزواج من هيفاء وهبي على الهواء -
فيديو...هل تعرف كم عمرك بالكوري -

اخبار البحرين الان - رئيس أطباء السلمانية: بسبب أعمال الفوضى والتخريب في بعض المناطق

اخبار البحرين الان - رئيس أطباء السلمانية: بسبب أعمال الفوضى والتخريب في بعض المناطق
اخبار البحرين الان - رئيس أطباء السلمانية: بسبب أعمال الفوضى والتخريب في بعض المناطق
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.


أكد الدكتور جاسم المهزع رئيس الأطباء بمجمع السلمانية الطبي أن مرفق الإسعاف أصبح عاجزا عن أداء دوره الحيوي في الوقت المناسب في المناطق التي تسودها أعمال الفوضى والتخريب.. وخاصة بالنسبة إلى حالات الأطفال حديثي الولادة.. كما أن هناك أمراضا وحالات قد تحدث لها الوفاة إذا لم يتم إسعافها في الوقت المناسب، ومنها حالات النوبات القلبية، وغيرها من الحالات ذات الخطورة العالية والمهددة للحياة، وخاصة الحالات التي تحدث لها مضاعفات عند التأخر ولو لحظة واحدة عن إسعافها.
وذكر الدكتور المهزع أن وحدة الإسعاف بالسلمانية تلقت بلاغا في تمام الساعة الـ11:40 من مساء يوم 14 فبراير الجاري يُستنجَد فيه لنقل مولود يعاني من مشاكل صحية.. ووصلت فعلا سيارة الإسعاف إلى المنطقة الساعة الـ11:45 مساء، أي بعد 5 دقائق فقط من تلقي البلاغ.. ولكن بسبب فوضى الطرقات التي سادت المنطقة نفسها في اليوم ذاته فشلت سيارة الإسعاف في دخول المستشفى بسبب سد شبكة الطرقات المؤدية إليها.
وقال: استمرت محاولات سيارة الإسعاف من أجل الوصول إلى مستشفى جدحفص للولادة حتى الساعة الواحدة ودقيقتين بعد منتصف الليل.
وأضاف: شاءت العناية الإلهية أن تستقر حالة الطفل، وكان يمكن أن تحدث مضاعفات لا يعلم مداها وأخطارها إلا الله، ومن بينها الوفاة لا قدر الله.

(التفاصيل)

قال الدكتور جاسم المهزع رئيس الأطباء في مجمع السلمانية الطبي إن وحدة الإسعاف في السلمانية تلقت بلاغا في حوالي الساعة الـ11.40 مساء يوم 14 فبراير لنقل طفل حديث الولادة يعاني مشاكل صحية بمستشفى جدحفص للولادة، وذلك لينقل لتلقي العلاج بالسلمانية. وأفاد «المهزع» بأن سيارة الإسعاف قد وصلت إلى منطقة جدحفص في حوالي الساعة الـ11:45 مساء؛ أي بعد خمس دقائق من تلقي البلاغ، ولكن فوضى الطرقات التي سادت هذه المنطقة ذلك اليوم قد حالت من دخول سيارة الإسعاف المستشفى بسبب سد شبكة الطرقات المؤدية إلى المستشفى، والطريق المؤدي الذي يجب أن تسلكه سيارة الإسعاف مغلق بالكامل، وتمنع حركة المركبات بسبب ما ألقي في الطريق العام وأدى إلى شل الحركة بالكامل.
وأشار رئيس الأطباء واستشاري الجراحة في مجمع السلمانية الطبي إلى أن طاقم الإسعاف تواصل مع غرفة البلاغات الرئيسية، وأبلغه بعدم تمكنه من دخول المنطقة لإسعاف الطفل المريض، ولم يستطع الدخول بسبب خطورة المنطقة واستحالة فتح الطريق المؤدي إلى المستشفى، إذ كان الأمر يشكل خطرا على طاقم الإسعاف وعدم ضمان سلامة الطاقم في تلك الفترة، وبناء عليه لم يتمكن الفريق من أداء المهمة المكلف بها، وبالرغم من ذلك انتظر طاقم الإسعاف حتى الساعة الـ01:02 بعد منتصف الليل آملا أن يتم فتح الطرق المغلقة والشبكة التي تؤدي إلى المستشفى بسبب فوضى الطرقات، ولكن بعد أن تم تسلم الطاقم بلاغا من مستشفى جدحفص وبإشعار من الطبيب المعالج للطفل للمعنيين بالسلامة بأن الطفل قد استقرت حالته وتم فصل الأجهزة المساعدة للتنفس غادر الإسعاف الموقع عائدا إلى السلمانية.
وأكد الدكتور المهزع أنه لولا لطف الله ورعايته لحدثت مضاعفات لا تحمد عقباها للطفل المولود، مؤكدًا أن الأطفال حديثي الولادة قد يتعرضون لمشاكل صحية أحيانا قد تؤدي إلى الوفاة لو لم يتم إسعافها في الوقت اللازم. وأكد أن حياة الطفل المعني كانت في وضع حرج، لولا جهود الطواقم الطبية المعالجة، حيث ولد بحالة صعبة وكان يعاني صعوبات بالتنفس، الأمر الذي احتاج إلى نقلة للسلمانية لوضعه تحت الملاحظة الدقيقة في وحدة العناية القصوى للأطفال الخدج.
وناشد الدكتور المهزع فئات المجتمع البحريني بمساعدة الكوادر الصحية العاملة في حركة نقل المرضى والأمور الأخرى العاجلة مثل النوبات القلبية وغيرها من الحالات ذات الخطورة العالية والمهددة للحياة؛ إذ إن التأخر ولو لحظة قد يحدث المضاعفات، وإدراك مدى خطورة التأخر في علاجها، وأن هذه الحالات الإنسانية تحتاج إلى مساعدة وتضافر الجهود، والتعاون مع الكوادر الطبية والصحية لتطبيق مهاراتهم العلاجية في الوقت المناسب، ما سينعكس بشكل إيجابي على مستوى جودة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة إلى المرضى في البحرين.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار البحرين الان - رئيس أطباء السلمانية: بسبب أعمال الفوضى والتخريب في بعض المناطق في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اخبار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اخبار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى اخبار البحرين الان - الدكتور عبدالرحمن الفاضل في خطبة الجمعة : حال الأمة كحالها بعد اجتماع كل قمة!