أخبار عاجلة
عبدالوهاب طواف : هل ستنجو حضرموت؟ -
الاستقالات تتوالى في لجنة الاحتراف -

البحرين الان - الحبس سنة وألفا دينار عقوبة إنشاء تمديدات كهربائية دون ترخيص اليوم السبت 14-01-2017

البحرين الان - الحبس سنة وألفا دينار عقوبة إنشاء تمديدات كهربائية دون ترخيص اليوم السبت 14-01-2017
البحرين الان - الحبس سنة وألفا دينار عقوبة إنشاء تمديدات كهربائية دون ترخيص اليوم السبت 14-01-2017
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

«مرافق النواب» تقر عقوبات لشاغلي السكن المشترك ولا تربطهم قرابة

النواب يناقشون الثلثاء المقبل تجريم إنشاء تمديدات كهربائية داخلية دون ترخيص من «الكهرباء والماء»

 

14 يناير 2017

أقرت لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب، تعديلات على مشروع قانون بإضافة مادة برقم (9) مكرراً إلى المرسوم بقانون رقم (1) لسنة 1996م في شأن الكهرباء والماء، المرافق للمرسوم الملكي رقم (29) لسنة 2015، وذلك بعد الاستماع لآراء جهات عدة، منها هيئة الكهرباء والماء ووزارة الداخلية، وإدارة الدفاع المدني.

ووفقاً للتعديلات التي أقرتها اللجنة، فإن المادة (9 مكرراً) تنص على أن «يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر ولا تجاوز سنة واحدة وبغرامة لا تقل عن ألف دينار ولا تجاوز ألفي دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من يخالف أحكام البندين (2) و(3) من المادة (6) من هذا القانون، وفي حالة العود تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز سنتين والغرامة التي لا تقل عن ألفي دينار ولا تجاوز أربعة آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين».

وأوضحت المادة أنه «وفي المساكن المشتركة أو الجماعية، في حالة مخالفة شروط الأمن والسلامة التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير، تتعدد الغرامة بالنسبة للمستهلك بتعدد من وقعت في شأنهم المخالفة الشاغلين للسكن. ويعد السكن مشتركاً أو جماعيّاً متى شغلته مجموعة من الأفراد لا تربطهم صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة ولا يقل عددهم عن خمسة أفراد، ويستوي أن يكون شغلهم للسكن بشكل مباشر أو من الباطن.

ومن المقرر أن يناقش مجلس النواب مشروع القانون المذكور، في جلسته يوم الثلثاء المقبل (17 يناير/ كانون الثاني 2017).

وفي مرئياتها، أكدت هيئة الكهرباء والماء أنه «ينبغي إتاحة الفرصة للمحكمة لتقدير العقوبة المناسبة بحسب حجم المخالفة والظروف المحيطة بها، وما إذا نتجت عنها حالات وفاة أو أضرار على الأنفس والممتلكات». وذكرت أن «القضاء يتولى مهمة التحقيق في الحوادث وإثبات الواقعة وتفاصيلها كافة، والتوصل من خلال التحري والبحث إلى الشخص المسئول عن المخالفات التي تسبَّبت في تلك الحوادث، وخصوصاً أن جميع المخالفات تقع بعد أن يتمّ توصيل التيار الكهربائي، علماً بأن الموافقة على التمديدات تتمّ بعد اعتمادها من قِبل مقاول معتمد ومرخص له من الهيئة».

العدد 5243 - السبت 14 يناير 2017م الموافق 16 ربيع الثاني 1438هـ

شكرا لمتابعتكم خبر عن البحرين الان - الحبس سنة وألفا دينار عقوبة إنشاء تمديدات كهربائية دون ترخيص اليوم السبت 14-01-2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة الوسط البحرينية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة الوسط البحرينية مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار البحرين الان - اعتياد البعض على الألفاظ النابية... أين يكمن الخلل؟ اليوم الثلاثاء 25-04-2017
التالى اخبار البحرين الان - الدكتور عبدالرحمن الفاضل في خطبة الجمعة : حال الأمة كحالها بعد اجتماع كل قمة!