وريثة النجمة الألمانية "لينى ريفنستال" تتبرع بممتلكاتها لمؤسسة التراث الثقافى البروسى

وريثة النجمة الألمانية "لينى ريفنستال" تتبرع بممتلكاتها لمؤسسة التراث الثقافى البروسى
وريثة النجمة الألمانية "لينى ريفنستال" تتبرع بممتلكاتها لمؤسسة التراث الثقافى البروسى

تبرعت جيزيلا يان وريثة النجمة الألمانية لينى ريفنستال (1902 – 2003 )، الصديقة المقربة للزعيم النازى أدولف هتلر، التى كانت فى وقت سابق من صناع الأفلام المثيرة للجدل، بممتلكاتها لمؤسسة التراث الثقافي البروسي، وهي مجموعة من الصور والأفلام والمخطوطات والرسائل والوثائق التي تعود إلى حقبة العشرينات.

كان زوج النجمة الألمانية الراحل هورست كيتنر قد توفى في عام 2016، وترك جيزيلا يان الوريثة الوحيدة لممتلكات النجمة الراحلة، التى بقيت فى منزلها الذى يطل على بحيرة ستارنبرج بالقرب من ميونخ.

وذكرت مؤسسة التراث الثقافى البروسى، التى تشرف على إدارة متاحف برلين، أنها سوف ترفع التمويل لتشكيل فريق من الباحثين لعرض وتنظيم التبرع..وسيتم تخزين الصور فى متحف التصوير بالقرب من محطة حديقة الحيوان، حيث تم عرض عمل الرسام الألمانى "هيلموت نيوتن" منذ عام 2004 .

وقال هيرمان بارزينجر رئيس المؤسسة إن المؤسسة لم تقتصر على العمل الجمالى الرائد، بل أيضا مسئولية خاصة عن تقييم نقدى لهذه الشخصية التاريخية المثيرة للجدل، فضلا عن أن دور النجمة الراحلة فى النازية سيكون من الأهمية فى التعامل مع ممتلكاتها.

توفيت الممثلة الألمانية "لينى ريفنستال" فى عام 2003 ، عن عمر ناهز ال 101..كانت أحد رموز الدعاية الناية، بما الدعاية لمسيرات "نورمبرج" فى عام 1934 .

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، وريثة النجمة الألمانية "لينى ريفنستال" تتبرع بممتلكاتها لمؤسسة التراث الثقافى البروسى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن العربي

السابق مي الصباغ : علاقات غير شرعية وشرب حشيش وسجائر.. لماذا هي "عيب وحرام" للمرأة فقط؟! عن "سابع جار" وتناقض المجتمع
التالى عيد الحب.. عمرو أديب يرسل ورداً وأصالة تتساءل