أخبار عاجلة

إنجاز علمي.. "هيكل عظمي بشري متكامل" عمره 4 ملايين عام

إنجاز علمي.. "هيكل عظمي بشري متكامل" عمره 4 ملايين عام
إنجاز علمي.. "هيكل عظمي بشري متكامل" عمره 4 ملايين عام
هيكل عظمي كامل لإنسان عاش قبل 3,6 مليون سنة

عرض علماء في جنوب أفريقيا، الأربعاء، "أكثر هيكل عظمي بشري متكامل" يتعدى عمره 3,6 مليون سنة، مما يوفر صورة أكثر وضوحا على طبيعة الإنسان القديم وطريقة حياته وحركته.

وعرض الهيكل العظمي في جامعة ويتواترسراند في جنوب أفريقيا، بعد أن أمضى العلماء نحو 20 عاما في استخراج الهيكل العظمي من الصخور في كهوف ستيركفونتاين حيث عثر عليه، قبل أن يتم تنظيفه وإعادة بنائه وتحليله.

وأطلق العلماء على الهيكل العظمي، الذي عثر عليه الفروفيسور رون كلارك، لقب "بيغ فوت"، وفق ما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.

وقال نائب رئيس الجامعة، آدم حبيب: "يعد هذا إنجازا مهما للمجتمع العلمي العالمي، ولتراث جنوب إفريقيا. إن اكتشافا مهما مثل (بيغ فوت) يعطينا لمحة عن ماضينا، مما يساعدنا أكثر على فهم إنسانيتنا المشتركة".

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، إنجاز علمي.. "هيكل عظمي بشري متكامل" عمره 4 ملايين عام ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : كويت نيوز

السابق مجلة "تايم" تمنح حركة "مي تو" لقب شخصية العام
التالى انتقادات حادة لفنانة مصرية ظهرت مع شابين أسمرين انتقادات حادة لفنانة مصرية ظهرت مع شابين أسمرين الخميس 07.12.2017 06:13 ص