أخبار عاجلة
"الهلال" يحقق رقماً تاريخياً للمدرب "رامون دياز" -
قبيلة "عنزه" بتيماء تحتفل باليوم الوطني ال87 -

انكليزي يفوز بمسابقة قادة الاوركسترا الشباب في بوزانسون

انكليزي يفوز بمسابقة قادة الاوركسترا الشباب في بوزانسون
انكليزي يفوز بمسابقة قادة الاوركسترا الشباب في بوزانسون
انكليزي يفوز بمسابقة قادة الاوركسترا الشباب في بوزانسون

فاز الانكليزي بن غلاسبرغ (23 عاما) السبت بالدورة الخامسة والخمسين من المسابقة الدولية لقادة الاوركسترا الشباب في اطار مهرجان بوزانسون للموسيقى (شرق فرنسا) وهي من الاشمل والاعرق في العالم على ما اعلن المنطمون.

وقد نال غلاسبرغ الجائزة الكبرى التي منحتها لجنة تحكيم بقيادة المايسترو الاميركي ليونارد سلاتكين، فضلا عن جائزة الجمهور وجائزة فرقة الاوركسترا.

وقال الشاب الذي بدا عليه التأثر "هذا اجمل يوم في حياتي". وهو واجه في المرحلة النهائية الفرنسي جوردان غودفان (28 عاما) والروسي ايفان ديميدوف (26 عاما).

وغلاسسبرغ خريج جامعة كامبريدح وقد درس قيادة الاوركسترا في "رويال اكاديمي اوف ميوزيك" وسبق له ان كان مديرا موسيقيا في انتاجات عدة.

وتغلب الشاب الانكليزي على 19 مشاركا آخر من 10 بلدان مختلفة اختيروا من بين 280 مرشحا.

وتأسست المسابقة العام 1951 وهي تقام كل سنتين وتعتبر "من الاشمل والاكثر تنوعا في العالم مع اربعة ايام من المسابقات السمفونية وكونشرتو واوراتوريو وعرض عالمي معاصر" على ما اوضح مدير المهرجان جان-ميشال ماتيه.

وتترافق الجائزة مع مكافأة مالية قدرها 12 الف يورو وفرص عمل محتملة مع فرق اوركسترا شريكة للمسابقة فضلا عن إحاطة فنية لمدة ثلاثة اشهر لاطلاق مسيرة الفائز.

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن انكليزي يفوز بمسابقة قادة الاوركسترا الشباب في بوزانسون في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كويت نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كويت نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق احكام سجن صارمة على تسعة اشخاص لحيازتهم العاج بطريقة غير قانونية في #تنزانيا
التالى وائل جسار ينصح الشباب الصاعد بعدم الغرور