أخبار عاجلة
أزمة بين دولتين عربيتين بسبب مخدر الحشيش -
بالصور - أغرب جلسة تصوير لعروس وصديقاتها -

إغلاق باب المشاركات الأدبية عن المحرق منتصف سبتمبر المقبل

إغلاق باب المشاركات الأدبية عن المحرق منتصف سبتمبر المقبل
إغلاق باب المشاركات الأدبية عن المحرق منتصف سبتمبر المقبل

إغلاق باب المشاركات الأدبية عن المحرق منتصف سبتمبر المقبل

أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار إغلاق باب التقديم للنصوص الأدبية المشاركة بموضوعات تتعلق بمدينة المحرق عاصمة للثقافة الإسلامية في 15 سبتمبر المقبل، وذلك لإصدار كتب العام 2018، ضمن فعاليات عام كامل يسلط الضوء على المدينة بما فيها من إرث حضاري وإنساني وفني عريق.

وأوضحت الهيئة أنها تستقبل كافة الموضوعات الأدبية، بما فيها «الشعر والنثر، الرواية، الأبحاث العلمية، القصص، وغيرها». إذ خصصت للعام 2018 طباعة الكتب ذات العلاقة بمدينة المحرق.

وتعمل الهيئة حاليا على تشكيل لجنة اختيار تقوم بفرز المواضيع والمشاركات التي سترد إليها، واختيار الأفضل منها في سبيل تقديم منتج ثقافي يليق بالمحرق كعاصمة للثقافة الإسلامية، والتي تتهيأ لاستقبال هذا الحدث العالمي عبر بنية تحتية ثقافية سياحية في طليعتها طريق اللؤلؤ المدرج على قائمة التراث الإنساني العالمي والذي يستكمل في العام ذاته. وسيتضمن معرض البحرين الدولي للكتاب للعام 2018، جناحا خاصا يعرض كل الكتب الصادرة بمناسبة اختيار المحرق عاصمة للثقافة الإسلامية.

وسيكون باب التسجيل مفتوحا للمشاركين البحرينيين والعرب ولإرسال محتوى المشاركة أو أي استفسار عن الموضوع يمكن التواصل عبر العنوان البريدي: [email protected]

هيثم حبيب - الدمام أغسطس 14, 2017, 3 ص

شكرا لمتابعتكم خبر عن إغلاق باب المشاركات الأدبية عن المحرق منتصف سبتمبر المقبل في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السعوديه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السعوديه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى ريشة الجفال تبدع نصوصًا بصرية لسيرة الملك عبدالعزيز