أخبار عاجلة

«ترانزيت» تعالج مشاكل السياح على خشبة المسرح

«ترانزيت» تعالج مشاكل السياح على خشبة المسرح
«ترانزيت» تعالج مشاكل السياح على خشبة المسرح

فرقة وارف بالتعاون مع فنون الأحساء تطلق أول العروض غدًا الثلاثاء لمدة 10 أيام

«ترانزيت» تعالج مشاكل السياح على خشبة المسرح

تستعد فرقة وارف بالتعاون مع لجنة الفنون المسرحية بجمعية الثقافة والفنون بالاحساء لعرض مسرحية «ترانزيت»، وذلك ضمن برامج مهرجان ترفيه أكشن الذي يقام على أرض نوفان للفعاليات (الحكير سابقا) بالاحساء بدعم من هيئة الترفيه من يوم غد الثلاثاء وتستمر لمدة 10 أيام.

وبين مدير المهرجان بدر الشهاب أن اختيار المسرحية التي كتبها عبدالعزيز بوسهيل وأخرجها محمد الحمد جاء نتيجة للحضور الجماهيري والتفاعل الكبير الذي حظيت به خلال عروضها السابقة، مؤكدا أن المهرجان يشجع على دعم مثل هذه الفعاليات والمواهب الشبابية المحلية.

من جهته بين مؤلف العمل عبدالعزيز بو سهيل أن المسرحية تتحدث فصولها عن عزم أسرة بسيطة السفر للمرة الأولى، وهو ما يعرضهم للوقوع في عدد من المغامرات والمخاطر والإشكالات نظرا لقلة خبرتهم في التعامل مع تلك الظروف.

وأضاف: يوجه فريق العمل من خلال المسرحية العديد من الرسائل الخاصة للمسافرين بقصد التوعية بضرورة احترام الانظمة والقوانين في الداخل والخارج منعا للوقوع في مشاكل قد تتسبب بالتعرض للغرامات، إضافة لما يسببه ذلك من تشويه لسمعتهم وسمعة بلادهم، خصوصا بعد أن انتشرت في الآونة الاخيرة كثير من مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لسياح من مختلف الجنسيات يسيئون التصرف في البلاد الاجنبية، كعدم التقيد بانظمة الانتظار والطوابير في الاماكن العامة، او عدم المحافظة على نظافة الحدائق والمرافق العامة، او الجهل بكيفية التعامل مع بعض وسائل المواصلات وما يسببه من عدم الوصول للوجهه الصحيحة، وغيرها من تصرفات سلبية او مسيئة للشخص نفسه قبل أن تكون مسيئة لوطنه.

يشارك في المسرحية نخبة من ممثلي الاحساء ومنهم: عبدالله التركي وعبدالعزيز بوسهيل وعبدالرحمن المزيعل وعبدالله الفهيد وإبراهيم الجنوبي وصالح الخشرم وشهاب الشهاب وحسن الحرز وماريا السويلم وعبدالرحمن العلي وعبدالله الشمري وعبدالاله المذن، فيما يتكون الطاقم الفني للعمل من فريق احترافي مميز وهم: مؤثرات صوتية محمد الحمد، إضاءة حمد المويجد، ديكور أحمد الراجح ومحمد اليوسف ونايف الدعيلج، إدارة إنتاج عبدالله الفهيد وحمد المويجد، تصميم البوستر: محمد النوه.

اليوم - الاحساء أغسطس 14, 2017, 3 ص

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، «ترانزيت» تعالج مشاكل السياح على خشبة المسرح ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليوم السعوديه

التالى أحذر.. من إقراض 5 أشياء حتي لأقرب الناس