أخبار عاجلة

المخرج الهندي كبير خان: السينما من الممكن أن تحث الناس على التفكير

المخرج الهندي كبير خان: السينما من الممكن أن تحث الناس على التفكير
المخرج الهندي كبير خان: السينما من الممكن أن تحث الناس على التفكير
 أكد المخرج الهندي كبير خان أن فيلمه "باجرانجي بهايجان" يتضمن رسالة يمكن أن يحث الناس على التفكير ولكنه يخشي - في نفس الوقت - من أن الأفلام لا تغير الواقع.


وكان كبير خان قد أخرج فيلم "باجرانجي بهايجان" عام 2015 الذي تدور قصته حول رجل هندي يساعد طفلة صغيرة لتصل إلي موطنها في باكستان، حسبما أفاد موقع "ذا تايمز أوف أنديا".


ولفت المخرج الهندي إلي أن هذا الفيلم دفع الناس إلي إعادة التفكير في العلاقات بين الهند و باكستان.


وشدد كبير خان علي أن السينما مؤثرة إلي الحد الذي تستطيع معه أن تجعل الناس على الأقل يفكرون فهي تدفع المرء إلي أن يتأمل حتي لو لم يتغير.


وأشار إلي أن السينما تجعل المشاهد يعيد التفكير في الآراء القديمة و هذا ما حدث مع فيلمه الذي جعل الناس يفكرون إلي أين تمضي العلاقات الهندية الباكستانية، مؤكدا أن السينما ليست مؤثرة إلي الحد الذي تغير به الواقع للأسف.


وشدد المخرج الهندي علي أنه لم يخف يوما من تناول القضايا الإجتماعية و السياسية في أفلامه، مضيفا أن :"صناع الأفلام يجب أن يعبروا عن آرائهم دون خوف".


يذكر أن كبير خان ، الذي ما دائما ما يكون لأفلامه أبعاد إجتماعية و سياسية، سوف يعرض له في 23 يونيو الحالي فيلم "تيوب لايت" الذي تدور أحداثه على خلفية الحرب الهندية الصينية عام 1962 .

شكرا لمتابعتكم خبر عن المخرج الهندي كبير خان: السينما من الممكن أن تحث الناس على التفكير في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن العربي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن العربي مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى جرائم قتل النساء في تركيا مأساة بلا نهاية